ميكرون تكشف النقاب عن أول ذاكرة مايكرو سعة 1 تيرا بايت

 ذاكرة مايكرو سعة 1 تيرا بايت – 

لم تعد المعالجات قادرة على مواكبة قانون مور، فمصنعي الذواكر يحافظون على وضع مساحات أكبر من التخزين على مساحات أصغر من أي وقت مضى، فقد قامت كل من شركتي ميكرون وويسترن ديجيتال بكشف النقاب عن بطاقات الذاكرة مايكرو SD سعة 1 تيرا بايت والتي تتيح لك زيادة سعة تخزين هاتفك الذكي بشكل كبير مقابل سعر.

 

وصلت هذه المنتجات بعد فترة وجيزة من بدء شركة ليكزار بيع بطاقات الذواكر الأولى لها بسعة 1 تيرابايت، وتتمتع ويسترن ديجيتال وهي العلامة التجارية لشركة سان ديسك بتفوقها على منافستها، نظرًا لأن حزمتها تتميز بسرعة قراءة وهي حوالي 160 ميجا بايت/ثانية بشكل أسرع من الموجودة في ذواكر ميكرون التي تبغ سرعتها 100 ميجا بايت.

 

اقرأ أيضًا >> هاتف اكسبريا 1: هاتف جديد من سوني ذو شاشة طويلة جدًا

 

تتميز بطاقة ميكرون بتقنية QLC NAND الجديدة رباعية الخلايا ثلاثية الأبعاد، والتي يُمكنها الكتابة بسرعة 95 ميجا بايت/ثانية مقارنة بسرعة 90 ميجا بايت/ثانية لمنافسيها، وتبلغ السرعة القصوى لها 950 ميجا بايت /ثانية.

 

عليك أن تدفع للحصول على حقوق التفاخر بهذه المساحات التخزينية، فبطاقة الذاكرة المايكرو بسعة 450 دولار تقريبًا بسعر 450 دولارًا، وهي أكثر من ضعف سعر الموديل الذي تبلغ مساحته 512 جيجا بايت، ولم تسمي شركة ميكرون بطاقتها التخزينية سعة 1 تيرابايت ولكنها ستُطرح للبيع في الربع الثاني من عام 2019.

 

قد يعجبك ايضا