نائب رئيس شركة آبل ينضم لـ Ferrari

نائب رئيس آبل Eddy Cue أصبح الان كذلك جزءا من مجلس إدارة الشركة الإيطالية العالمية Ferrari المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية.

 

سيتولى Eddy Cue بعد تنصيبه ضمن مجلس إدارة الشركة الإيطالية جميع تطبيقات الشركة على الإنترنت، وذلك بهدف تحسين تجربة الـ Ferrari على شبكة الإنترنت خصوصا مع المنافسة التي تواجهها هذه الأخيرة من شركات أخرى لها نفس التخصص كشركة الـ Lamborghini والـ Mercedes والـ Aston martin إضافة إلى العديد من الشركات الأخرى الرائدة في هذا المجال.

 

وقال Eddy Cue في تصريح له لوسائل الإعلام أنه فخور جدا بالإنضمام إلى شركة عالمية بحجم الـ Ferrari، وقال أيضا في هذا التصريح أنه كان يحلم منذ أن كان في سن الثامنة بإمتلاك سيارة رياضية من العلامة التجارية Ferrari.

 

الهدف من تنصيب Eddy Cue ضمن مجلس إدارة Ferrari هو تحسين جانب البرمجيات المتربطة بشبكة الإنترنت للشركة التي تأمل أن تستمر في النمو في مجال بيع المنتجات على شبكة الأنترنت، وقال  Luca di Montezemolo الرئيس التنفيدي لشركة Ferrari في تصريح خص به وسائل الإعلام:

 

     أنا مسرور جدا بقدوم السيد Eddy Cue إلى مجلس إدارة الشركة، بقدوم Eddy Cue فإن الشركة ستكسب تجربة جديدة في عالم البرمجيات

 

وأضاف :

 

    إن السيد Eddy Cue يشكل واحد من القوى الرئيسية التي ساهمت بشكل كبير في تمكن شركة آبل من صنع العديد من المنتجات الثورية، وبهذا فإنه سيكون مساعدة كبيرة بالنسبة لنا

 

وجاء هذا الإعلان في البيان الذي نشرته شركة Ferrari بخصوص أرباحها للربع الثالث من العام الحالي، وحققت شركة خلال هذا الربع إيرادات تقدر بـ 1.74 مليار أورو مع أرباح صافية تقدر بـ 152.4 مليون يورو، أشارت الشركة خلال هذا البيان أنها سلمت خلال سنة 2012 حوالي 5267 سيارة رياضية.

 

تجدر الإشارة إلى أن السيد Eddy Cue يعتبر حاليا هو المسؤول الأول عن تطوير تطبيق الـ iTunes والـ iCloud، وسلمت إليه مؤخرا كذلك مهمة تطوير تطبيق المساعد الشخصي Siri وخرائط آبل بعد تخلي الشركة عن خدمات السيد Scott Forstall قبل عدة أيام من الآن إلى جانب زميله الآخر John Browett الذي كان يشغل  منصب رئيس قطاع البيع بالتجزئة داخل الشركة.

 

شركة Ferrari تنتج بعض من أجمل السيارات في العالم، وآبل تنتج بعض من أجمل الأجهزة الذكية في العالم، يبدوا أن إنضمام السيد Eddy Cue إلى مجلس إدارة Ferrari سيشكل بداية تعاون مشترك بين الشركة الأمريكية والشركة الإيطالية، لما لا نرى أجهزة ذكية من إنتاج شركة آبل داخل سيارات الـ Ferrari مستقبلا.

 

قد يعجبك ايضا