ناديلا يؤكد أن مايكروسوفت سوف تركز على الهواتف الرخيصة والرائدة وهواتف رجال الأعمال

في الوقت الذي أعلنت فيه مايكروسوفت عن تسريح ما يصل إلى 7800 شخص، أغلبهم من قسم الهواتف، قامت مايكروسوفت أيضاً بنشر رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلها "ساتيا ناديلا" الرئيس التنفيذي للشركة، في أعقاب أخبار خفض الوظائف.

 

حيث يقول ناديلا أن إعلان اليوم يمثل إعادة هيكلة أساسية لقسم الهواتف في مايكروسوفت، حيث أن الشركة تنتقل من مرحلة بناء قسم مستقل للأعمال التجارية للهواتف، إلى استراتيجية للنمو وخلق نظام بيئي للويندوز يضم عائلة أجهزتهم.

 

ومن الآن فصاعداً، سوف تخطط مايكروسوفت لتبسيط محفظة هواتفها. وتتطلع الشركة إلى التركيز على ثلاث فئات رئيسية هي الهواتف رخيصة الثمن التي تضيف قيمة للعملاء (توفر خدمات الاتصالات التي يحتاجونها)، وهواتف قطاع الأعمال (توفر أفضل إدارة وأمن وإنتاجية لرجال الأعمال)، والهواتف الرائدة (والتي سيحبها محبي الويندوز كما قال ناديلا).

 

وإذا كنت تصدق الشائعات، فإن الهاتف الرئيسي القادم من مايكروسوفت سيكون لوميا 940، والذي يُقال أنه يحمل شاشة 5.2 انش بدقة 1080 بيكسل، مع كاميرا بيورفيو بدقة 25 ميجا بيكسل. كما يعتقد أن هاتف لوميا 940 XL قد يصل ايضاً في وقت لاحق من العام بشاشة 5.7 انش بدقة 1440 * 2560 بيكسل. على اية حال، نحن نتوقع أن مايكروسوفت لن تُطلق أي هواتف قبل طرح نسخة ويندوز موبايل 10 بشكل رسمي والمحتمل إطلاقها في شهر سبتمبر المقبل.