ناسا تكشف الستار عن أعمق صورة للكون حتى الآن

كشفت وكالة ناسا الستار عن صورة لمجرات بعيدة المدى كما كانت قبل 13 مليار سنة، وهي أول صورة من أقوى تلسكوب تم إطلاقه على الإطلاق في الفضاء والذي يعد بإعادة تشكيل فهمنا لبداية الكون.

 

@menatechnet

صور غير عادية للفضاء.. وهذه مجرد البداية!••#ميناتك #تكنولوجيا #فضاء #ناسا #اخبار #تقني #تقنية #menatech #tech #technology #techiteasy #tiktoklongs #news #space #nasa

♬ original sound – MENA Tech – مينا تك

 

تم التقاط الصورة الصغيرة بتفاصيل دقيقة بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي وظهر فيها العديد من المجرات كما كانت قبل مليارات السنين. وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي كشف النقاب عن الصورة هذه اللحظة بأنها “تاريخية” وقال إنها وفرت نافذة جديدة على تاريخ كوننا.

 

قال بيل نيلسون، مدير وكالة ناسا إن الصورة تظهر ضوء المجرات البعيدة. وقال: “إننا نرجع في الزمن لأكثر من 13 مليار سنة”، مضيفًا أن المزيد من الصور التي ستصدرها وكالة الفضاء ستعود إلى أبعد من ذلك بالقرب من نقطة البداية المقدرة للكون نفسه وقال: “سنعود إلى البداية تقريبًا”.

 

مواضيع مشابهة


اقرأ أيضا:  ناسا: مشروع شركة ماسك للوصول إلى القمر متفوق بكل شيء على مشروع شركة بيزوس

 

قال الخبراء: إن التلسكوب الذي تم تصنيعه لمدة ثلاثة عقود وتم إطلاقه العام الماضي يمكن أن يحدث ثورة في فهمنا للكون من خلال توفير صور الأشعة تحت الحمراء التفصيلية للكون. التلسكوب الذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار قادر على إلقاء نظرة خاطفة على الكواكب الخارجية ومراقبة بعض أقدم المجرات في الكون باستخدام نظام من العدسات لاكتشاف الإشارات في طيف الأشعة تحت الحمراء، وهو غير مرئي للعين البشرية.  

 

التلسكوب قيد التطوير منذ منتصف التسعينيات ودُفع أخيرًا إلى الفضاء في ديسمبر و يوصف بأنه أقوى تلسكوب على الإطلاق يتم إرساله إلى الفضاء وهو حاليًا على بعد حوالي مليون ميل من الأرض، ويقوم بمهمته في مسح المجرات القديمة. كان الهدف الأولي للمشروع هو رؤية النجوم والمجرات الأولى التي تشكلت بعد الانفجار العظيم، ومشاهدة الكون بأضوائه لأول مرة. قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، إن التلسكوب يجب اعتباره أحد أعظم الإنجازات الهندسية للإنسانية.





شارك المحتوى |
close icon