نتفلكس تضيف PIN لحماية الملف الشخصي.. هذه طريقة تفعيله

بدأت شركة نتفلكس مؤخرًا في إطلاق دُفعة من التحديثات إلى الخدمة، وتحديدًا بعض خيارات التحكّم الأبوي في الحسابات، ومنها رمز PIN الذي يُمكن تفعيله لمنع وصول أي شخص إلى الملف الشخصي للمستخدم قبل إدخاله، حسب تقرير من تك كرانش.

 

تجدر الإشارة إلى أن حسابات نتفلكس تمتلك كلمة مرور بالفعل، لكن داخل كل حساب نتفلكس هناك عدّة ملفات شخصية مختلفة لكل مستخدم، بحيث يمكن مشاركة الحساب بين أفراد العائلة مثلًا ويكون هناك خمسة ملفات شخصية لكل فرد فيها، لكن مع التحديثات الجديدة سيكون بالإمكان تعيين رمز PIN مكون من أربعة أرقام لحماية الملف الشخصي لكل فرد.

 

تفعيل PIN على نتفلكس

 

في الوقت الحالي يُمكنك تفعيل رمز PIN من خلال موقع الويب عبر المتصفح فقط، أي أنّك لن تستطيع تعيينه من داخل تطبيق نتفلكس على الايفون أو الايباد أو غيرهما من الأجهزة، لكن بمجرد إدخال PIN سيتم تفعيله عبر مُختلف الأجهزة والأنظمة التي يعمل عليها البروفايل، بما في ذلك تطبيقات نتفلكس.

 

لتعيين رقم التعريف الشخصي PIN، قم بتسجيل الدخول إلى موقع نتفلكس من خلال المتصفح، ثم ادخل على تفاصيل حسابك في الزاوية العلوية اليمنى (أو اليُسرى حسب اللغة) وانقر على “حساب” ثم ابحث عن قسم “الملف الشخصي وأدوات الرقابة الأبوية”.

 

سوف يظهر لك بعد ذلك إعداد يتطلب إدخال رقم تعريف شخصي، وبمجرد إدخاله، لن يتمكن أي مُستخدم آخر لنفس الحساب من الدخول على ملفك الشخصي.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا: كيف تحذف الأفلام التي شاهدتها مؤخرًا على نتفلكس

 

مميزات نتفلكس الجديدة

 

بالإضافة إلى تعيين رقم التعريف الشخصي، أضافت نتفلكس أيضًا مجموعة من إعدادات التحكّم، مثل فلترة المحتوى على حسب التقييم الأبوي في بلدك، وهو إعداد مفيد في منع الأطفال من الوصول إلى المحتوى الذي تم تقييمه أعلى من PG-13.

 

كما يُمكن تعطيل التشغيل التلقائي في الملفات الشخصية للأطفال، حتى لا يقضون وقتًا طويلًا في مشاهدة البرامج والأفلام على نتفلكس، خاصةً وأنّ الجلوس لوقت طويل أمام الشاشة مُضر للغاية بالأطفال.

 

وهناك أيضًا خاصية لحجب أفلام أو برامج مُحددة بالاسم، وهي مفيدة عندما ترغب في عدم ظهور محتوى مُعين ضمن الترشيحات لبعض الوقت.

 

يجدر بالذكر أنّ المميزات الجديدة تم تصميمها في الأساس بهدف مساعدة الآباء على اتخاذ الخيارات الصحيحة لأطفالهم، حسب ما أدلت به ميشيل بارسونز مُديرة منتج Netflix Kids، لكنّها في الوقت نفسه قابلة للتطبيق على البالغين أيضًا.

شارك المحتوى |
close icon