صور جديدة تظهر نتوءاً أصغر في شاشة أيفون 13 القادم نهاية العام

منذ تقديم هاتف أيفون X عام 2017، حافظت شركة Apple على تصميم متشابه وشبه مطابق لهواتفها التي باتت جميعها تمتلك نفس مظهر الواجهة تماماً لكن مع أحجام متفاوتة. وبينما سعت الشركات الأخرى لتقليل مساحة الواجهة الضائعة عبر تصغير نتوء الكاميرا أو وضعها في ثقب ضمن الشاشة أو حتى جعلها جزءاً ميكانيكياً متحركاً يظهر من الهاتف، فقد بقيت هواتف أيفون مع نفس النتوء الكبير الذي قدمته أول مرة، لكن يبدو أن الأمور على وشك التغير الآن، نسبياً على الأقل.

 

 

حيث أظهرت صور جديدة مزعومة لواجهة هاتف أيفون 13 أنه لا يزال يمتلك نتوءاً واضحاً في أعلى الشاشة، لكن هذا النتوء أصغر من السابق بعد تغيير مكان سماعة الأذن وجعل الكاميرا الأمامية والأدوات اللازمة للتعرف على الوجوه أقرب من بعضها البعض. حيث أن هذه التغييرات معاً تقود إلى نتوء أعلى شاشة أصغر لكن الفرق لا يظهر بشكل حقيقي إلا عند المقارنة المباشرة بين واجهة هواتف أيفون 12 الحالية والواجهة الجديدة المسربة للجيل القادم.

 

هذا التغيير الجديد إيجابي دون شك، لكنه لا يزال بعيداً عن أن يكون تغييراً كافياً لتصميم هواتف أيفون الذي بقي ثابتاً بشكل كبير باستثناء إضافة المزيد من الكاميرات وجعل الحواف حادة أكثر. حيث أن الهاتف القادم سيكون الخامس على التوالي ضمن نفس اللغة التصميمية في الواقع، وربما حان الوقت لبعض التغيير ولو أن ذلك سيكون صعباً مع إصرار Apple على تقنية بصمة الوجه التي تحتل جزءاً واضحاً من الشاشة ولا يمكن إخفاؤها تحت الشاشة كما بات شائعاً لتقنية بصمة الإصبع في الهواتف الأخرى.