نظارات ابل الذكية القادمة قد تتمتع بكاميرات ثلاثية الأبعاد

في شهر حزيران/يونيو الماضي انتشرت أخبار أفادت بأن المحلل لسابق لصحيفة وول ستريت جيني مانستر أعرب عن اعتقاده بزوال شعبية هواتف ايفون في المستقبل نتيجة للسيطرة التي ستشهدها نظارات الواقع المعزز، حيث أوضح أن مبيعات ايفون ستصل إلى ذروتها في عام 2019 ومن ثم ستطلق النظارات في العام التالي، رغم أنه من الصعب بعض الشيء تصديق أن نظارات الواقع المعزز ستصبح أكثر شعبية من الهواتف.

 

من الناحية الأخرى من المتوقع أن تشكل النظارات الذكية ثورة جديدة في عالم التقنيات رغم أن الدفعة الأولى من النظارات ستزيد من مبيعات ايفون بشكل جيد نظراً لأنها ستحتاج للارتباط مع هواتف ايفون من أجل العمل.

 

وفي الوقت الحالي يعتقد أن ابل ستختبر المزايا المحتملة للمنتج والتي ستحدد بدورها الشكل الذي سيتم على أساسه تصميم النظارات، وستسمح إحدى المزايا التي تعمل ابل على دراستها للمستخدمين بالتحكم بالكاميرات والحساسات والشاشات من خلال الهاتف الذكي وتوجيهها نحو وجه المستخدم، كما قد تتمتع هذه النظارات بكاميرات ثلاثية الأبعاد.

 

ورغم أن مصنع Foxconn أوضح أن النظارات لن تتمتع بكاميرا من أجل توفير عمر البطارية إلا أن تقريراً نشرته صحيفة فاينانشال تايمز يعارض هذه الفكرة، كما سيسمح مكبر صوت موجود على إطار النظارات بإعطاء الاتجاهات وتنفيذ الطلبات بواسطة سيري.

 

وتبدو جدية ابل في المضي في هذا المشروع واضحة من خلال جودة وكفاءة المهندسين الذين تقوم بتعيينهم في مشروع نظارات الواقع المعزز، فبعض هؤلاء المهندسين كانوا في السابق مسؤولين عن جهاز Hololens أو عملوا سابقاً على جهاز Oculus Rift.

قد يعجبك ايضا