نظارات واقع معزز جديدة من سناب شات، لكنها ليست متاحة للشراء للمستخدمين

في السنوات الماضية كان مصير شركة سناب (مالكة تطبيق سناب شات الشهير) معلقاً ومجهولاً إلى حد بعيد. حيث رأى الكثيرون أن الشركة ربما تنهار بعد سرقة أهم ميزاتها وتقليدها من المنافسين. لكن ورغم فترة من التردد وضعف النمو يبدو أن سناب شات هنا لتبقى وبالأخص بعد تحولها الأخير لربح المال. والآن تؤكد الشركة أن ميزة القصص لم تكن ما يهم لديها، بل أنها مميزة أكثر في عالم الواقع المعزز وفلاترها التي لا تزال دون منافس في السوق حالياً.

 

يوم الخميس أعلنت الشركة عن الجيل الرابع من نظاراتها الخاصة بالواقع المعزز. وهذه المرة تأتي النظارات تصميم جديد وكاميرتين وأربع ميكروفونات وبالطبع شاشات مضمنة فيها. لكن هذه النظارات ليست للبيع، والغاية منها ليست المستخدمين نفسهم في الواقع. بل أن الفئة المستهدفة هي صانعوا محتوى الواقع المعزز على المنصة، حيث يفترض بالنظارة أن تساعدهم في عملهم لصنع محتوى سناب شات أفضل.

 

في الماضي كانت سناب شات قد أصدرت عدة نظارات منها، مثل Spectacles 3 عام 2019 وقبلها Spectacles 2. حيث كانت تلك النظارات موجهة للمستخدمين العاديين وليس للمطورين وصانعي المحتوى في الواقع. وكانت طريقة الاستخدام المسوقة هي التقاط الصور والفيديو عالي الدقة من وجهة نظر المصور. حيث أن موضع النظارة على العينين يمنحها هذه الميزة المفيدة للكثير من المستخدمين. لكن وبأسعار كانت تصل حتى 400 دولار، فهذه النظارات لم تنتشر على نطاق واسع قط.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن سناب شات ليست الوحيدة التي تعمل على نظارات مع ميزات واقع معزز اليوم. حيث تطور مايكروسوفت مشروعاً أكثر تقدماً منذ سنوات، وحتى أبل لديها مخططات للأمر لكنها لا تزال مخبأة اليوم. وبالطبع هناك مشاريع مشابهة من عدو سناب شات الأهم: فيس بوك والتي تسعى للتقدم في مجال الواقع المعزز والواقع الافتراضي بشكل أكبر.