نظارة الواقع المعزز من جوجل تسمح لللموظفين بحضور الاجتماعات عن بعد

أعلنت جوجل أن جميع عملاء جوجل وورك سبيس ” Workspace”، المعروفة سابقًا باسم “G Suite” يمكنهم الآن استخدام Google Meet وحضور مختلف الاجتماعات من خلال نظارة جوجل مثبتة على الوجه. وتعد هذه الخطوة جزء من برنامج تجريبي مفتوح.

 

 

استمر عملاق التكنولوجيا بتقديم الخدمات التي تعتمد على الواقع المعزز للشركات كجزء من تقدمه التقني، مثل نظارة جوجل، على الرغم من أن العديد من الأشخاص قد نسوا فكرة النظارة التي كانت تركز على المستهلك. لذلك يمكن للعاملين التقنيين الذين يحتاجون إلى تنفيذ مهمة مادية في العالم الحقيقي بأيديهم، على سبيل المثال، عرض التعليمات المكتوبة مباشرة في مجال رؤيتهم.


إقرأ أيضًا:

نظارات واقع معزز جديدة من سناب شات، لكنها ليست متاحة للشراء للمستخدمين

22 مليار دولار لنظارات الواقع المعزز من مايكروسوفت سيدفعها الجيش الأمريكي

تقنية جديدة ناتجة عن تكامل الواقع المعزز والواقع الافتراضي


في أكتوبر الماضي، أعلنت الشركة أن نظارة جوجل يمكنها العمل على تطبيق مؤتمرات الفيديو Google Meet. هذا يعني أن العمال والموظفين الذين يعملون على أرض الواقع، ربما في مستودع أو مركز بيانات، يمكنهم الانضمام إلى مؤتمرات واجتماعات Google Meet، والسماح للآخرين برؤية ما يتكلمون عنه في هذا المجال. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند التحدث عن تعليقات أو بعض الملاحظات حول مشكلة فنية من خبراء في مواقع مختلفة على أرض الواقع. والآن، أصبح الدمج بين العالم الافتراضي والعالم الواقعي متاحًا لجميع عملاء جوجل وورك سبيس  الذين يستخدمون نظارة جوجل Enterprise Edition 2. ونظرًا لتكامل تطبيق Google Meet وإشراكه مباشرةً في مساحة العمل بشكل حقيقي، يمكن لمستخدمي نظارة جوجل الانضمام إلى اجتماع مجدول في تقويم جوجل.

 

 

تخدم هذه التقنية في التوسع الذي تتجه إليه الشركة نحو الأدوات التي تساعد العمال على أداء وظائفهم عن بعد. على الرغم من أن هذا النوع من التكنولوجيا يمكن أن يوفر الوقت والمال، حيث لا يتعين على مجموعات كبيرة من الأشخاص التجمع في موقع ما لإصلاح مشكلة ما، فإنه يتيح أيضًا التعاون الجماعي مع إبعاد الأشخاص اجتماعيًا. ويمكن لأي شخص أقل معرفة بالمجال التقني في مكان العمل في أرض الواقع  أن ينظر إلى قطعة من المعدات ويقوم بإصلاحها من خلال تلقي إرشادات من فنيّ متواجد في منزله عن بعد.