نظارة هولو لينس قد تساعد الأطباء في العمليات الجراحية المعقدة

تخطط مستشفى أطفال في المملكة المتحدة لاستخدام نظارة هولو لينس وأداة Surface Hub أثناء إجراء العمليات الجراحية الحرجة مثل جراحة القلب وذلك وفقًا لتدوينة رسمية من شركة مايكروسوفت.

 

أعلنت مستشفى Alder Hey للأطفال توظيف التقنيات الحديثة في مجال الطب وذلك بإدخال جهاز Surface Hub ليسمح للفريق الطبي بمشاركة الصور واستخدام نظارات هولو لينس مباشرة في غرف العمليات.

 

يؤكد جراح القلب رافاييل جيريرو على أن تصوير قلب المريض من الداخل والخارج أمر ضروري للغاية، فالواقع المختلط من مايكروسوفت هولو لينس سيمكن الطبيب من فحص المريض أثناء إجراء العمليات.

 

من الجدير بالذكر أن جهاز  Surface Hub عبارة عن شاشة تعمل باللمس وبدقة 4k وهي مزودة بكاميرا ويب مقاس 50.5 بوصة وتعمل كلوحة مراسلة مما تتيح التعاون بشكل أفضل في حالات المراسلة عن بعد وهي مثالية للغاية في المستشفيات وتتيح للأفراد مراجعة الموجات فوق الصوتية على الفور وفحص الأشعة المقطعية والتعرف على معلومات الميض بصورة مستمرة والتي عادة ما يتم تخزينها في أوراق بالمستشفيات.

 

يُمكن لأكثر من شخص كتابة الملاحظات على شاشة الجهاز ويتم عرضها كذلك على نظارات هولو لينس أثناء الجراحة بالإضافة إلى إمكانية المسح الضوئي والصور الأخرى. لم تصبح نظارة هولو لينس إلى الآن منتجًا استهلاكيًا رائجًا بسبب السعر المرتفع لكن العديد من الشركات احتضنتها لتضمينها في بعض التطبيقات فقد استخدمتها شركة فورد لمساعدة المصممين على تصور التغييرات وإجراء الإصلاحات المعقدة والعمل في نفس الوقت بنظارات واقية.

 

قد يعجبك ايضا