نظارة هولو من مايكروسوفت يتم اختبارها بالفضاء

يبدو أن رواد الفضاء سيكون لديهم أدوات تقنية رائعة يحلو لهم التصرّف بها، لكن الامر يأخذ وقته، فقد أعلنت شركة ناسا اختبار استخدام نظارات هولو من مايكروسوفت على متن محطتها الفضائية الدولية، وقد كانت النظارة المبنية على تقنية الواقع المعزز أحد الأجزاء الهامة في مشروعها التجريبي Sidekick والتي أعطت لطاقمها يد المساعدة في البقاء على إطلاع دائم بدون كتيبات أو البقاء على شبكات الراديو لتلقي التعليمات.

سيقوم أحدهم باستخدام تطبيق سكايب لتقديم التوجيهات الصوتية والإصلاحات اللازمة في الحال، والحصول على صور متحركة للجسم الحقيقي من أجل التعرف على طرق الإصلاح الفعلية في الفضاء، وبذلك سيتمكنون من إكتمال المهام بطريقة سلمية وآمنة.

يأتي ذلك بعدما اعتمدت النظارة للإستخدام العام بعد قضية الأخطاء التي أثيرت ضدها من قبل، ولكنها بالفعل غيّرت كيفية تلقي التعليمات للطاقم والتعامل مع الأزمات بطريقة ذكية وسريعة في نفس الوقت، ولن يكون هناك حاجة لإضاعة الوقت على أرض الواقع، فقط عليك ارتداء الجهاز والبدء في الإصلاح وتلقي التعليمات اللحظية ومراجعة الإجراءات بطريقة رائعة.

ستعزز تلك التقنية من طبيعة المهمة في الدوران حول الأرض والتي تعوق الإتصال اللاسلكي في بعض الأوقات، لذا سيكون بجانبك مساعد فوري لاستشارته في جميع الأمور الخاصة بالمهمة بدلاً من انتظار الدعم الذي ربما ينقطع من الأرض.

قد يعجبك ايضا