نظام أندرويد القادم سيسمح لك بالدخول إلى التطبيقات عبر بصمة الإصبع

يبدو أننا سنتخلص أخيراً من مهمة تذكر كلمات المرور الطويلة فقد أفاد تقرير جديد نشره موقع BuzzFeed بأن الإصدار الجديد من أندرويد والذي سيسمى Android M سوف يتضمن تقنية للتحقق من بصمة الإصبع والتي ستسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى جميع التطبيقات المدعومة على أجهزتهم دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور.

 

ومن المتوقع أن تكشف جوجل عن هذه الميزة خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها الذي سيعقد في يومي 28-29 من الشهر الحالي أيار/مايو في سان فرنسيسكو، ويملك مستخدمو أجهزة iOS التي تحتوي على حساس بصمة الإصبع Touch ID فكرة جيدة حول أهمية استخدام بصمة الإصبع بدلاً من إدخال كلمة المرور نظراً للسرعة الأكبر في الوصول إلى التطبيق والدرجة العالية من الأمان.

 

وتتطلب تقنية التحقق عبر بصمة الإصبع جهازاً يمتلك حساساً لبصمة الإصبع ولا يوجد عدد كبير من أجهزة أندرويد التي تمتلك هذا الحساس في الوقت الحالي حيث تعد أجهزة جالاكسي نوت 4 وإس 6 و إس 6 إيدج و HTC One Max بعض الأجهزة القلائل التي تمتلك هذا الحساس، لكن هذا الأمر سيتغير قريباً مع زيادة استخدامات ومهام هذه التقنية.

 

ومن الجدير بالذكر أن جوجل كانت تنوي إضافة هذا الحساس إلى جهاز نيكسوس 6 لكنها تخلت عن هذه الفكرة في اللحظات الأخيرة لعدم استطاعتها الحصول على القطع المناسبة ذات الجودة العالية حيث استحوذت أبل على جميع الحساسات التي كانت ترغب بها جوجل.

 

وإلى جانب التخلص من الحاجة لإدخال كلمات المرور يمكن لتقنية التحقق من بصمة الإصبع أن تستخدم في عمليات الدفع المتنقلة، وقد أثبت نظام Apple Pay فائدته الكبيرة كما أن خدمة سامسونج Samsung Pay تسعى لتحقيق نجاح مماثل.

قد يعجبك ايضا