نظام أندرويد نوجا يصل اليوم إلى الكثير من أجهزة نيكزس

أعلنت شركة جوجل عن نسخة جديدة من نظام أندرويد جنباً إلى جنب مع إعلانها عن أجهزة نيكزس الجديدة، وفي مفاجأة للجميع، فقد كسرت شركة جوجل التقاليد وقامت بتوفير نسختها الجديدة من أندرويد “نوجا” من اليوم للجميع، وهي متاحة لأي شخص يستخدم الأجهزة Nexus 6P،  Nexus 5X ،  Nexus 6 ،  Nexus 9 ،  Pixel C على شكل الأجهزة اللوحية، مع دعم لجهاز نيكزس set-top box وهاتف شبكات الجيل الرابع One الذكي.

 

إذا كنت تستخدم النسخة بيتا من نظام أندرويد نوجا، فلن تلاحظ كمية التغيرات الجديدة بها، فقد قامت شركة جوجل بإطلاق نسخة ثابتة من النظام فقد كانت هناك نسخة بيتا في شهر مايو الماضي وهي مستقرة وبمثابة قالب متين للإصدار النهائي الذي ينتشر اليوم.

 

المميزات الجديدة لن تكون مفاجئة للكثير، لكنها تستحق التجربة، فقد تغيرت الواجهات الرئيسية مع عملية الإخطارات الجديدة وميزة تعدد المهام داخل الشاشة الواحدة، وستمكنك النسخة الجديدة من الرد المباشر من خلال الإخطارات بدون الدخول إليها في أي تطبيق كان.

 

الميزة الأهم في النسخة الجديدة من أندرويد نوجا هو القدرة على استخدام تطبيقين جنباً إلى جنب في نافذة واحدة، وهي ميزة تستطيع استخدامها في أجهزة أيباد بنظام IOS 9 وهي ميزة رائعة على الأجهزة اللوحية مثل بيكسل C وهي تجربة أفضل على الأجهزة اللوحية بخلاف الهواتف الذكية.

 

النسخة الجديدة نوجا لديها الكثير من المميزات البسيطة والتي تسمح لك التجول في النظام بكل سهولة، وسهولة تخصيص النظام لك، مع قائمة إعدادات سريعة ومخصصة تشمل أجزاء كبيرة من النظام الداخلي.

 

قد يعجبك ايضا