نظام التشغيل أندرويد يواصل سيطرته على أرباح الهواتف الذكية ويكتسح نظام IOS

 من المتوقع تجاوز الرقم الخيالي , أكثر من مليار هاتف يعمل بنظام أندرويد شحنهم مع نهاية العام , متجاوزا  بسهولة  أرقام ومبيعات هواتف الأيفون  التي من المتوقع وصولها ل 178 مليون هاتف مع نهاية هذا العام .

حيث كشفت معلومات جديدة من شركة الأبحاث والمعارض IDC عن استمرار سيطرة هواتف الأندرويد على الأسوق وتجارة الهواتف الذكية , إلا أن هذا النمو في السيطرة بدأ في التباطؤ شيئا فشيئا.

وذكرت أيضا أنه من المتوقع وصول عدد هواتف المباعة بنظام  الأندرويد 1.06 مليار هاتف مع نهاية عام 2014 ,وأعطته نسبة سيطرة على الهواتف الذكية في العالم  بنسبة 82.3%  , ويأتي نظام شركة ابل IOS في المرتبة الثانية ب 13.8 % و 178 ملوين هاتف مباع , ويأتي نظام ويندوز في المرتبة الثالثة  ب2.7 % و35 مليون هاتف مباع .

وقال IDC  في بيانها  الصحفي أن التوقعات تبدو قاتمة خاصة بالنسبة للمنافسين  في عالم الهواتف الذكية  , مع حجم هواتف الاندرويد  المهيمنة على ذلك، وأنه لم تعد توجد إمكانية لأنظمة التشغيل الجديدة مثل تايزن وفايرفوكس على المنافسة في السعر وحده –  أي نظام تشغيل المستضعف يجب أن يجلب  ويثير عملاء  بميزات مختلفة جذريا عن مواصفات النظام أندرويد المهيمن , لمنع هذا الانجرار الشديد نحوه .

وتتوقع    IDC  أنه  في جميع أنحاء العالم شحنات الهواتف الذكية تصل إلى ما يقرب  1.3  مليار وحدة في عام 2014، وهو ما يمثل حوالي زيادة بنسبة 26 في المئة عن عام 2013. و لكن من المتوقع أن يتباطأ بشكل ملحوظ في عام 2015،

جديربالذكر  أنه لا جوجل ولا أبل استجابت على الفور لطلب التعليق على تقرير IDC  , أما مايكروسوفت فقد رفضت التعليق على أرقام المبيعات بشكل قاطع .