نظام تشغيل فيسبوك: أحدث أسلحة الشركة للتخلي عن أندرويد في أجهزتها

بعد سيطرتها على خدمات التواصل الاجتماعية، تحاول شركة فيسبوك تطوير نظام التشغيل الخاص بها لتجنب اعتمادها على نظام التشغيل أندرويد في منتجاتها المستقبلية بورتال و Oculus.

 

سيقوم مارك لوكوفسكي، المهندس السابق لدى شركة مايكروسوفت، والذي ساعد في إنشاء نظام التشغيل ويندوز إن تي، بقيادة هذا المشروع وإنشاء نظام تشغيل جديد على فيسبوك من البداية.

 

ليست هذه المرة الأولى التي تحاول فيها شركة تحرير نفسها من تبعية أندرويد، فقد بدأت شركة هواوي إنشاء نظام التشغيل هارموني وتطور فيسبوك نماذج أولية لنظام تشغيل مخصص لأجهزتها لكنها ستبقى مع نظام أندرويد لفترة من الوقت.

 

اقرأ أيضًا >>  فضيحة فيسبوك الجديدة: سرقة قرص صلب يحتوي على بيانات 29 ألف موظف بالشركة

 

تحاول شركة فيسبوك ان يكون لديها اكتفاء ذاتي ولا تعتمد في منتج لها على منتج لشركة منافسة، وقد أكد أندرو بوسورث، رئيس قسم أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز في فيسبوك أنهم يريدوا التاكد من أن الجيل القادم لديه مساحة لنا، ولا يمكن الوثوق في المنافسين لإتمام المهام بنجاح.

 

قد تنتهج شركة فيسبوك نهج الحلقة المغلقة التي تنتهجها أبل في تطوير أجهزتها الحالية والمستقبلية، وهذا يعني أن فيسبوك ترغب في إنشاء نظام بيئي خاص بها، بداية من تصميم الاجهزة إلى المعالجات الموجوة بها مرورًا بنظم التشغيل في جميع أجهزتها.

 

اقرأ أيضًا >>  تطبيق للتعرف على الوجه طوّر سريًا من قبل شركة فيسبوك

 

على الرغم من هذه الخطوة الجيدة، إلا أن فيسبوك قد اكتسبت سمعة سيئة فيما يتعلق بالثقة، لذلك ليس هناك تأكد من مدى استعداد الناس لشراء الأجهزة من فيسبوك.

 

يبدو أن الشركة تخطط لأجهزة ثورية، فيشاع أنها تعمل على بناء نظارات الواقع المعزز والتي تحمل الإسم أوريون وهي واجهة يمكن التحكم فيها من خلال الحاسوب.

 

اقرأ أيضًا >>  علميًا: استخدام شبكة فيسبوك الاجتماعية يزيد اكتئاب المستخدمين

 

كما يشاع تطوير الشركة لمساعد صوتي موجه للشاشات والسماعات الذكية التي ستطلقها الشركة في المستقبل، وقد يكون هناك نسبة تأكيد بعد اتصال فيسبوك بمايكروسوفت من أجل ترخيص البيانات من محرك البحث بينج لتدريب المساعد.

 

ليس هناك أي معلومات مؤكدة عن موعد وصول نظام التشغيل الجديد في فيسبوك، أو المنتج الذي ستستخدمه أولًا، لذا سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول للحصول على مزيد من التفاصيل.

 

قد يعجبك ايضا