تأثيرات بيئية تحدد مستقبل شبكة الجيل الخامس

أصبحت شبكة 5G موضوع نقاش كبير بين أوساط الشركات والأفراد. كما  يعد فهم أهمية هذه الشبكة مجرد جزء من فهم تطبيقات 5G في جميع التقنيات والصناعات. بفضل سرعتها – التي هي  أسرع بكثير من شبكات 4G الحالية – بالإضافة إلى موثوقيتها، تتنششر تطبيقات شبكة 5G بشكل واسع.

توفر شبكة 5G فرصًا عديدة لمختلف الصناعات بالتطور. من القطاع العام إلى الأعمال وأكثر. كما تَعد 5G بتقديم مزايا معينة تتفوق على شبكات 4G اليوم. على سبيل المثال ، إنترنت الأشياء، يتضمن ذلك الهواتف الذكية، والمساعدات الصوتية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والآيباد والمزيد. وبفضل سعة شبكة 5G Ultra Broadband ، سيتم توصيل المزيد من الأجهزة في يوم من الأيام بالشبكة وبوقت استجابة أقل من 4G.

 

نظرًا لسرعة  5G، هناك مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام للسلامة العامة. على سبيل المثال، يمكن أن تساعد هذه السرعة في تنبيه الأفراد المعنيين بحالات الطوارئ عند حدوث أحدها، للمساعدة في  الوصول إلى الموقع بالمعدات المناسبة. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تتصل تقنية 5G يومًا ما، في ظل الظروف المثالية، بالأجهزة التي تسافر بسرعة تصل إلى 310 ميلاً في الساعة،  مما يعني أن الركاب في المركبات والقطارات سريعة الحركة قد يكونون قادرين على البقاء على اتصال أثناء تحركهم.


إقرأ أيضًا:

إطلاق سنابدراجون 480 يعني هواتف 5G رخيصة قريبًا

جيتكس 2020: إريكسون تتوقع مليون مستخدم 5G في المنطقة بحلول نهاية العام

أبل تكشف عن آيفون 12 برو ماكس مع دعم 5G وكاميرا خرافية وتصميم جديد


 

مستقبل 5G

تستطيع شبكة 5G التأثير في المشاكل العامة مثل إمدادات المياه. اليوم، تتعرض موارد المياه العالمية والبنية التحتية للخطر بطرق متنوعة بفضل البنية التحتية القديمة، وتغير المناخ، والحاجة إلى الوصول إليها عن بعد. بينما بمساعدة شبكة 5G، يمكن للمرافق توفير المال لمعالجة هذه المشكلات عن طريق المعدات الذكية وأجهزة الاستشعار وغيرها.  ينبع عن تطبيق 5G في المستقبل فوائد عدة بهذا الخصوص، مثل تمكين الاقتصاد والموارد المالية اللازمة لمرافق المياه،  بالإضافة إلى تزويد الموظفين بالتكنولوجيا التي يحتاجونها لأداء وظائفهم بنجاح.

على أي حال، لا تتوفر خدمة شبكة الجيل الخامس في جميع بلاد العالم إلى الآن. لكن يمكن إيجادها في كوريا الجنوبية، سويسرا، الولايات المتحدة، الصين، اليابان، إيطاليا، إسبانيا وغيرها. أما من جهة الدول العربية، فهناك الكويت، الإمارات، السعودية و قطر. 

كما ينطبق ذات الحال على الهواتف، فلا تتوفر في جميع الهواتف. لكن منها ZTE Axon 10 Pro 5G ،OPPO Reno 5G، SAMSUNG GALAXY S10 5G.