نظرة حول الزلاجات والدراجات الذكية في معرض CES 2015

 

لم يكن الأمر بهذه الصعوبة في التنقل خلال معرض CES2015 حيث كانت هناك مجموعة من وسائل التنقل السريعة التي توالي عرضها بالمعرض ونحن لا نتحدث عن السيارات بالطبع ولكننا نتحدث عن الزلاجات ذات العجلة الواحدة والدراجات البخارية وما بين تحقيق التوازن المبدع في هذه الأدوات الترفيهية وانسيابية الحركة بها، بالتالي قائمة لما تم عرضه من أحدث التقنيات الخاصة بالدراجات والزلاجات بمعرض CES 2015.

 

دراجة Gogoro البخارية الذكية

 

دراجة Gogoro البخارية الذكية

 

تم تنفيذها من قبل تنفيذيين سابقين في شركة HTC وهي سركة معروفة برؤيتها الثاقبة في تصميم المنتجات وقد كشفت شركة Gogoro التايوانية عن منتجها الذكي خلال معرض CES2015 وهو عبارة عن جسم منحوت من الألومنيوم ويعمل من خلال بطاريات والتي يمكن للدارجين مبادلتها من خلال محطات الشحن القريبة ويمكنها الميل بزاوية 48.5 ويمكنك رصد رحلتك عبر تطبيقها الذكي بشكل طبيعي.

 

لوح التزلج Hovertrax

 

نظرة حول الزلاجات والدراجات الذكية في معرض CES 2015 1

 

هو عبارة عن لوح تزلج لكنه ينتهي بعجلة مع كل جانب شبيهاً لزلاجة Segway المتوازنة ذاتياً والتي يمكنك التحكم بها من خلال الإنحناء ولا تحتوي على مقود ويمكنك ركوبها أثناء تناول الطعام والشراب والإشارة بيديك أثناء التحدث راكباً أو المراسلة من خلال جهازك المحمول (على الرغم من أن هذا يبدو سيئاً بعض الشئ)، ما عليك سوي الإنحناء للمضي قدماً وعندما تقف معتدلاً فهذه إشارة لتوقفها وتقضي الأداة حوالي 4 أو 5 ساعات من الشحن والتي تسمح لك بالسفر لمسافة حوالي 8 ميل (أى حوالي 12.8 كيلومتر).

 

 

دراجة Inmotion R2

 

نظرة حول الزلاجات والدراجات الذكية في معرض CES 2015 2

 

إذا كنت تبحث عن شبيه لدراجة Segway فدراجة Inmotion R2 تفي بالغرض فهي تتطلب منك أيضاً الوقوف أثناء القيام بموانزة مناسبة لك وتتحرك لمسافة حوالي 15 كلم في الساعة ووزنها ملائم كثيراً للحمل معك أينما تذهب ويمكنك تحديد مكانها الجغرافي من خلال خيار التتبع الجغرافي لأمان أكثر لأطفالك، هذه الأداة يمكنك شرائها بقيمة حوالي 2499 دولار وهذا هو الإصدار الجديد منها بعدم أظهرت إصداراً آخر العام الماضي بمعرض CES.

 

زلاجة IO Hawk

 

نظرة حول الزلاجات والدراجات الذكية في معرض CES 2015 3

 

شبيهه بما تقدمه الزلاجة Hovertrax مع تصميم جيد لدمج العجلات من الجانبين وهذه الأداة أيضاً يمكن التحكم بها من خلال الإنحناء وتصل سرعتها إلى 9.6 كلم في الساعة ويمكنه السفر لمسافة 19.3 كم ويزن حوالي 10 كيلوجرامات.

 

الزلاجة Onewheel

 

نظرة حول الزلاجات والدراجات الذكية في معرض CES 2015 4
 

وهو لوح التزلج الأغرب من بينهم حيث لديه عجلة واحدة ضخمة بالمنتصف مع محرك كهربائي والذي يسرع كلما انحنيت للأمام وهو النموذج المبدأي الذي ظهر لأول مرة منذ عام على موقع التمويل الجماعي Kickstarter فهو يوفر قليلاً من التجربة ولديه تطبيق بالطبع.

 

الدراجة الكهربائية Mogobike

 

نظرة حول الزلاجات والدراجات الذكية في معرض CES 2015 5

 

دراجة كهربائية بها اثنين من المحركات بقدرة 500 وات يمكنك شحن البطارية من خلال المقبس الكهربي بمنزلك وتعطيك خمس ساعات كدفعة كاملة وتصل سرعتها حوالي 32.2 كم في الساعة ولديها منفذ USB لشحن الأجهزة الخاصة بك.

قد يعجبك ايضا