نقل الصور من فيسبوك إلى جوجل أصبح أسهل مع هذه الأداة الجديدة

بدأ موقع فيسبوك في إطلاق أداة جديدة اليوم تسمح للمستخدمين بنقل صورهم وفيديوهاتهم من الموقع إلى خدمة صور جوجل، ويمكن الوصول إلى الأداة الجديدة عبر الذهاب إلى قائمة الإعدادات على فيسبوك، ثم اختيار تبويب «معلومات فيسبوك الخاصة بك» وستجد هناك خيار لنقل صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى جوجل، لكنك ستحتاج إلى ربط حساب جوجل الخاص بك قبل البدء في نقل الملفات.

 

يجدر بالذكر إن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها أداة نقل الصور هذه، فقد أطلقها فيسبوك في ديسمبر الماضي كجزء من مشروع نقل البيانات «Data Transfer Project» ووقتها تعهد الموقع بنشر الأداة لمزيد من البلدان مع بدايات 2020، وهو ما بدأ بالفعل، ففي مارس الماضي توفرت الأداة في بعض المناطق الجديدة مثل بعض بلدان أفريقيا، وآسيا والمحيط الهادي، وأميركا اللاتينية.

 

وقال موقع فيسبوك إنّه في خلال الشهرين القادمين ستكون الأداة قد وصلت إلى جميع بلدان العالم، وبعد الانتهاء من إطلاق الأداة في جميع أنحاء العالم، سيكون المستخدمون قادرون أيضًا على نقل صورهم إلى مايكروسوفت، وأبل، وتويتر، وغيرها من الشركات التي تشترك في برنامج نقل البيانات.

 

نقل البيانات من فيسبوك

 

 

يُعد مشروع نقل البيانات عبارة عن مبادرة لمشاركة البيانات أطلقتها عدّة شركات تقنية في عام 2018 لمساعدة المستخدمين على نقل بياناتهم بين الخدمات المتعددة على الإنترنت، وتشترك في المبادرة عدّة شركات تعمل معًا لتحسين نقل البيانات في المستقبل، وتتضمن عمالقة التقنية مثل أبل، وفيسبوك، ومايكروسوفت، وجوجل، وتويتر.

 

المبادرة لا تزال في مراحلها الأولى وتعمل العديد من الشركات المنضمة إليها حاليًا على تحسين وتطوير الجزء الخلفي (لوحة التحكّم)، بينما قامت جوجل بتشويق المستخدمين في يونيو الماضي عندما صرّحت أنّها قد تُطلق واجهات استخدام قريبًا.

 

ويُمكنك الاطلاع على طريقة نقل الصور من فيسبوك إلى جوجل من خلال الصورة التوضيحية بالأسفل.

 

خطوات نقل الصور من فيسبوك إلى جوجل

قد يعجبك ايضا