لا طلبات مزعجة بعد الآن: نهاية لعبة Farmville الشهيرة على Facebook

في عام 2009 كان موقع التواصل الاجتماعي الشهير Facebook في بداية طور نموه الهائل، ومع أنه لم يكن قريباً من حجمه ومكانته الحالية، فقد بدأ الموقع منذ حينها بتقديم فكرة التطبيقات والألعاب المرتبطة به والتي تتيح للمستخدمين مجالاً إضافياً للتسلية عبره. ولعل واحدة من أنجح الألعاب التي صدرت على المنصة حينها (وبنفس الوقت واحدة من أكثرها إزعاجاً) هي لعبة Farmville التي تسمح للاعبين بإنشاء مزرعة افتراضية وزراعة المحاصيل والعناية بها والتعاون مع اللاعبين الآخرين كذلك.

 

عبر السنوات هيمنت لعبة Farmville على مجال ألعاب Facebook وباتت أشهرها، لكن وبالنسبة للكثيرين ممن لم يجربوها قط كانت اللعبة مصدر إزعاج كبير للغاية، حيث كانت اللعبة تسمح بطلب المساعدة من الأصدقاء عبر Facebook وترسل الإشعارات والرسائل لهم للقيام بذلك، وفي فترة من الفترات كان من المعتاد أن يتلقى الشخص عشرات الإشعارات والرسائل كطلبات مساعدة مزعجة من اللعبة الشهيرة.

 

مع أن فكرة إرسال طلبات المساعدة بشكل مزعج جدا قد باتت أمراً من الماضي اليوم بعد تغيير سياسات الموقع عدة مرات، فقد بقي الكثير من مستخدمي الموقع القدامى حاقدين على اللعبة المزعجة وكمية الإشعارات الكبيرة التي كانت ترسلها في الماضي، وبالنسبة لهؤلاء فخبر توقف لعبة Farmville النهائي قد يكون خبراً جيداً إلى حد بعيد بعد مضي كل هذا الوقت.

 

في بيان أصدرته شركة Zynga المطورة للعبة، تم إعلان إنهاء حياة لعبة Farmville عبر Facebook بشكل نهائي مع نهاية العام الحالي. حيث أن إنهاء اللعبة لم يأتِ من تناقص عدد لاعبيها في الواقع (لا تزال اللعبة شعبية للغاية حتى اليوم)، بل من كون شركة Adobe ستوقف تحديث مشغل Flash Player الشهير نهاية العام، كما أن موقع Facebook سيوقف دعم ألعاب فلاش تماماً في نفس الوقت.

 

لا طلبات مزعجة بعد الآن: نهاية لعبة Farmville الشهيرة على Facebook

 

على العموم وبالنسبة للاعبين المخلصين الذين لا يريدون التوقف عن لعب Farmville، فمن الممكن الانتقال للعب الأجزاء التالية من اللعبة مثل Farmville 2: Tropic Escape وFarmville 2: Country Escape أو حتى انتظار الإطلاق القريب للعبة Farmville 3 على الهواتف الذكية.

قد يعجبك ايضا