متجر Google للموسيقى لن يعمل بعد الآن مع التركيز على YouTube Music

عندما تم افتتاح متجر Google للموسيقى عام 2011 كان ذلك حدثاً هاماً إلى حد بعيد، إذ كان شراء الموسيقى الرقمية هو الطريقة المعتادة للحصول عليها حينها قبل أن تصبح خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت هي المسيطرة، وفي حينها كان متجر Google للموسيقى هو المنافس الأساسي لمتجر iTunes الشهير.

 

مع الوقت تغيرت الأمور إلى حد بعيد، وبدلاً من الشراء المباشر لكل أغنية أو ألبوم على حدة، باتت الطريقة المعتادة للاستماع للموسيقى هي الاشتراك بخدمات بث الموسيقى مثل Spotify أو Google Play Music، لذا بدأت هذه المتاجر الإلكترونية بالانحسار تدريجياً والآن يبدو أن Google تنوي إنهاء وجودها كمنصة بيع للموسيقى بشكل كامل، حيث لن يتمكن المستخدمون من شراء الأغاني أو الألبومات من Google بعد الآن.

 

اقرأ أيضاً: رغم عدد المستخدمين الأقل، عائدات متجر App Store أكبر من Google Play

 

 

تأتي خطوة قتل متجر Google للموسيقى ضمن اتجاه الشركة الأخير نحو توحيد خدماتها قدر الإمكان، حيث يخطط لإنهاء منصة Google Play Music تماماً وتنحيتها لصالح YouTube Music التي لا تزال تعاني من قلة عدد المشتركين قبل نهاية العام الجاري. ومع تراجع مبيعات المتاجر الموسيقية أصلاً بات من المنطقي إنهاء متجر Google للموسيقى الآن.

 

اقرأ أيضاً: أبل تغيّر Beats 1 إلى Apple Music 1 وتطلق محطات راديو جديدة

 

بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بالشراء عبر المتجر، سيكون هناك فترة انتقالية تسمح لهم بنقل مكتباتهم الموسيقية كما هي إلى YouTube Music، كما أن هناك خياراً متاحاً للحصول على كامل المكتبة الموسيقية للتحميل حيث أن أية مشتريات لم تنقل أو تحمل ستحذف لاحقاً (دون تحديد جدول زمني للعملية).

قد يعجبك ايضا