نهاية Hangouts باتت تلوح في الأفق مع عام 2021

طوال سنوات عديدة حاولت شركة Google تسويق خدمة المحادثة الخاصة بها والمعروفة باسم Hangouts بشتى الطرق، وحتى أن تطبيق الخدمة كان يأتي مثبتاً مسبقاً مع هواتف أندرويد ويترك وحيداً دون استخدامه نظراً لتفضيل خدمات مثل واتساب أو مسنجر عليه. لكن وبعد أن بات توجه Hangouts الأساسي هو مجال الأعمال وتواصل الشركات بالدرجة الأولى، يبدو أن Google لم تعد وجود اسم التطبيق ضمن خدماتها بعد الآن.

 

منذ مدة قامت Google بتغيير اسم خدمة Hangouts Chat إلى اسم Google Chat، حيث أن هذه الخدمة كانت متوفرة ضمن حزمة G-Suite للمشتركين الذين يدفعون المال للحصول على خدمات أعمال متقدمة. لكن وبعد مدة من تغيير التسمية تقرر إخراج خدمة Google Chat من حزمة G-Suite وجعلها مجانية ومستقلة الآن، وقد بات من الواضح أن الخطوة التالية ستكون التخلي عن كل ما هو متعلق بخدمات Hangouts.

 

حالياً بدأت إزالة Hangouts من خدمة البريد الإلكتروني Gmail، وسيتم استبداله بميزة Google Chat تدريجياً، ومع العام القادم سيصبح الانتقال قسرياً مع إرغام المستخدمين المستمرين بالاعتماد على Hangouts على الانتقال إلى Google Chat حصراً.

 

المثير للاهتمام هو أن هذا الانتقال الكبير ليس الوحيد ضمن Google حالياً، حيث أن الشركة تعمل بشكل كبير لإخراج خدمة بث الموسيقى Google Play Music من الاستخدام والانتقال لجعل خدمتها الأخرى YouTube Music هي الأساسية ضمنها.

قد يعجبك ايضا