نوت 10 مع رام 12 جيجابايت قد تكون خطة سامسونج القادمة

بدأت شركة سامسونج مؤخرًا إنتاج ذاكرة عشوائية سعة 12 جيجابايت للهواتف الذكية بكميات كبيرة، وفقًا لإعلان الشركة الرسمي، مما دفع بعض المحللين للتوقع بأنّ نوت 10 مع رام 12 جيجابايت قد تكون خطة سامسونج لجذب عدد كبير من المشترين.

 

أعلنت الشركة الكورية عن بدء إنتاج الذاكرة العشوائية الضخمة سعة 12 جيجابايت من نوع LPDDR5 DRAM في مصانعها، وكشفت أن هذا النوع من الذاكرة العشوائية سوف يُستخدم في الهواتف الذكية الرائدة مثل هاتف جالاكسي نوت 10 المرتقب.

 

نوت 10 مع رام 12 جيجابايت

 

كل هذا دفع المحللين لتوقع أن يأتي هاتف جالاكسي نوت 10 – في السابع من أغسطس القادم – مع هذه الذاكرة العشوائية الجديدة، خاصةً وأنّ هناك عدد من هواتف أندرويد الرائدة التي تحتوي على مثل هذه السعة الكبيرة من الذاكرة العشوائية.

 

حيث أنّ هواتف مثل OnePlus 7 Pro، وXiaomi Black Shark 2، تمتلك بالفعل ذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجابايت، وحتى هاتف سامسونج Galaxy S10 Plus يملك هذه السعة، ولكن الفارق هنا أنّ جميع هذه الأجهزة تحتوي على ذاكرة عشوائية من الجيل السابق LPDDR4X وليس LPDDR5 الأفضل من جميع الجوانب.

 

على سبيل المثال، هناك تحسينات في نقل البيانات واستهلاك الطاقة في إصدارات LPDDR5 الجديدة، وهي أسرع بحوالي 1.3 مرة من LPDDR4X وتستهلك طاقة أقل بنسبة 30 في المائة بفضل تصميم الدائرة الكهربائية الجديد.

 

بالإضافة إلى ذلك، يشير بعض المحللين إلى أنّ ذواكر LPDDR5 DRAM سوف تستفيد من تحسينات اتصالات الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي AI، مثل تسجيل فيديو بدقة UHD، وتعلم الآلة.

 

اقرأ أيضًا: سامسونج جالاكسي نوت 10 يظهر في تسريبات جديدة

 

مع كل هذا، من شأن الذواكر الجديدة من سامسونج أن تُعطي هاتف جالاكسي نوت 10 ميزة تنافسية كبيرة على الهواتف الأخرى المنافسة ذات الذاكرة العشوائية سعة 12 جيجابايت، ولكن حتى الآن لم نتأكد ما إذا كانت سامسونج سوف تستخدمها أم لا.

 

لكن في جميع الأحوال، نحن لن ننتظر كثيرًا حتى تكشف الشركة الكورية عن هاتفها اللوحي المرتقب، فقد حددت موعدًا له في السابع من أغسطس القادم، قبل عيد الأضحى المبارك، فابقوا معنا لتغطية رائعة كما عودناكم.

قد يعجبك ايضا