نورد في بي ان – برنامج فك الحجب عن مواقع الإنترنت المحظورة

يُعد برنامج فك الحجب نورد في بي ان Nord VPN واحدًا من أكثر برامج الفي بي إن شُهرةً حول العالم، بل يعتبره البعض حتى من أسرع خدمات في بي ان الموجودة حاليًا على الإطلاق. وفي هذا المقال اليوم قررنا إلقاء نظرة على برنامج نورد في بي إن وتوضيح أبرز المميزات الموجوده فيه لفك الحظر عن المواقع الإلكترونية.

بدايةً، تجدر الإشارة إلى أنّ خدمة نورد VPN تمتلك شبكة من أكثر من 5,100 سيرفر منتشرين في 61 دولة حول العالم، ويتوفر لديها فئات خاصة بالبث المباشر، ومشاركة ملفات التورنت، وإمكانية زيادة الحماية أيضًا. حيث تُركّز خدمة Nord VPN على الحماية مع تشفير قوي من نوع 256-بت ومجموعة من بروتوكولات في بي إن الآمنة للغاية مثل OpenVPN، وIKEv2/IPSEC. كل هذا في بيئة بسيطة الاستخدام بالنسبة للعميل النهائي.

نورد في بي ان - برنامج فك الحجب عن مواقع الإنترنت المحظورة 1
نورد في بي ان - برنامج فك الحجب عن مواقع الإنترنت المحظورة 2

برنامج فك الحجب Nord VPN

 

كذلك فإنّ برنامج نورد في بي ان متفوّق للغاية عندما يتعلق الأمر بالبث المباشر، وهو الخيار الأفضل في رأينا عندما يتعلق الأمر بتشغيل خدمات مثل نتفلكس أو إذاعة البي بي سي عبر الإنترنت.

 

قبل أن ندخل في المزيد من التفاصيل حول برنامج نورد في بي ان يجب أن نؤكد على أنّ الشركة المطورة له تتمتع باستقلال كامل وتحافظ على خصوصية المستخدمين، حيث ظهرت بعض الشائعات عن امتلاك شركة Cloud VPN للخدمة، لكن عند سؤال الدعم الفني عن هذا الأمر، أكّدوا على أنّ هذه الأخيرة مُجرد أحد وسائل جمع المدفوعات التي تستخدمها خدمة Nord VPN وبالتالي لا تتدخل في طريقة عملها بأي شكل من الأشكال.

 

جدير بالذكر أنّ برنامج Nord VPN يساعد المستخدمين في جميع الدول، وخاصةً دول مثل الإمارات والسعودية ومصر، حيث تعمل شركات الاتصالات هناك على حجب بعض المواقع والخدمات المفيدة، مثل حجب تقنية AMP في مصر والتي تُسبب مشاكل في الوصول إلى العديد من مواقع الإنترنت المفيدة.

سرعة نورد في بي ان

 

إذا كنت تملك القدرة على فك حظر أي موقع في العالم بدون السرعة اللازمة في التصفح، فإنّك لم تفعل شيئًا في الحقيقة. فيجب أّلا يؤثر الاتصال ببرنامج فك الحظر على سرعة الاتصال لديك حتى نُطلق عليه خيار جيد.

 

وفي برنامج نورد VPN وجدنا أنّه من أسرع خدمات في بي ان حاليًا، وسوف نضرب لك بعض الأمثلة على تجارب السرعات قبل وبعد استخدام الخدمة لتُقارن بنفسك.

 

قبل تفعيل الخدمة:

 

نورد في بي ان - برنامج فك الحجب عن مواقع الإنترنت المحظورة 3

 

بعد تفعيل الخدمة واستخدام ميزة الاتصال السريع، التي تختار أفضل خادم بالنسبة إلى موقعك الجغرافي، كانت النتيجة:

 

نورد في بي ان - برنامج فك الحجب عن مواقع الإنترنت المحظورة 4

 

نعلم جميعًا أنّ أي برنامج VPN سوف يُبطيء من التصفح إلى حد ما، لذلك لا يختلف الأمر هنا وإن كان الانخفاض في السرعة ليس بالكبير كما يظهر في الصور بالأعلى، وكشفت الاختبارات ثبات الخدمة واستقرارها مقارنةً بالعديد من مُقدمي خدمات الفي بي ان الآخرين.

 

البث المباشر – هل يعمل برنامج نورد VPN مع نتفلكس؟

 

هناك خطأ شائع في بروكسي نتفلكس يتسبب في توقّف العديد من خدمات الفي بي إن من الوصول إلى خدمة بث المحتوى المرئي الشهيرة. لحسن الحظ، فإنّ Nord VPN ليس مُدرجًا في قائمة هذه الخدمات، وفي الواقع تمتلك الخدمة واحدة من أفضل شبكات الفي بي إن لتجاوز تدابير الكشف الصارمة الجديدة من نتفلكس.

 

حسب عدّة اختبارات، عمل برنامج فك الحجب بدون مشاكل مع جميع فئات نتفلكس في العديد من الدول، وتُبرز هذه الميزة وحدها تفوّق نورد في بي ان على الخدمات الأخرى المشابهة، والتي عادةً ما تكون قادرة على الوصول إلى إصدار واحد أو إثنين من إصدارات نتفلكس المحلية، مع العديد من المشاكل التي تظهر مع الاستخدام.

 

لذلك يُثبت برنامج نورد VPN أنّه خيار ممتاز لاستعراض خدمات بث المحتوى عبر الإنترنت، بفضل ميزة SmartPlay DNS الموجودة فيه.

 

باختصار، تم دمج ميزة SmartPlay DNS في جميع خوادم نورد في بي ان، ويمكن أن تساعدك بشكل كبير في تجاوز القيود الجغرافية لبعض الخدمات، كما أنّها تعمل تلقائيًا، لذا لن تحتاج إلى فعل أي شيء، كل ما عليك فعله هو الاتصال بالخادم.

 

والأمر لا يتوقف على الاتصال بخدمة نتفلكس فقط، حيث يدعم البرنامج العديد من خدمات بث المحتوى الأخرى، مثل أمازون برايم فيديو، وهولو، وبي بي سي، وغيرهم، وفي قسم الاستفسارات بالموقع الرسمي سوف تجد التعليمات الخاصة بإعداد كل خادم منها.

نورد في بي ان مع نتفلكس

أمان نورد VPN

 

حتى الآن، يبدو أنّ نورد في بي ان خيار ممتاز عندما يتعلق الأمر بعرض المحتوى من مواقع البث عبر الإنترنت، واستخدام التورنت، والسرعة بشكل عام، لكن هناك ميزة دائمًا ما كانت أحد الأمور التي يتفرّد بها هذا البرنامج، ألا وهي التصفح الخاص والآمن.

 

في الواقع، خضعت شركة نورد VPN لتدقيق خارجي من شركة تدقيق كبيرة في الآونة الأخيرة، وأكّدت ما تزعمه خدمة الفي بي ان بخصوص الأمان والخصوصية، ويمكنك إلقاء نظرة على هذا التقرير إذا كنت من مُستخدمي الخدمة عبر حسابك على موقعها الإلكتروني.

 

هل تحتفظ الخدمة بالسجلات؟

 

لا، فالشركة مُسجلة في بنما، وهي دولة صغيرة لكنّها تجلب العديد من الفوائد، وبذلك نورد بعيدة عن بلاد Fourteen Eyes التي تجمع جميع أنواع البيانات الحساسة، وهذه وحدها ميزة رائعة للغاية.

 

بالإضافة لذلك، بنما كدولة لا تملك قوانين للاحتفاظ بالبيانات، وفي العادة يتطلب هذا التشريع من مزودي خدمة الإنترنت وخدمات الفي بي ان الاحتفاظ بسجلات لنشاط المستخدمين عبر الإنترنت لفترات زمنية محددة. لكن بالنسبة إلى برنامج فك الحجب هذا، لا يتعين عليه الخضوع لأي من ذلك، مما يجعله واحدًا من تطبيقات الفي بي ان القليلة التي تتبع سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات.

 

باختصار، لا تجمع خدمة Nord VPN أي بيانات مهمة عن اتصالك، ويظهر هذا بوضوح في سياسة الخصوصية المليئة بالمعلومات في هذا الخصوص.

مع ذلك، ضع في اعتبارك أن نورد في بي ان سوف تحتفظ بسجل لعنوان بريدك الإلكتروني، وبيانات الدفع إذا اخترت شراء اشتراك بالطريقة التقليدية، وهذا الأمر شائع مع جميع خدمات الفي بي ان المختلفة، ويمكنك تجنّب هذا باختيار الدفع عبر العملات المُشفرة، مثل بيتكوين.

التورنت

 

خصصت خدمة نورد VPN خوادم P2P، ويمكنك الوصول إليها بسهولة عبر علامة التبويب الجانبية في التطبيق، حيث يوجد أكثر من 4,600 خادم في 46 دولة تم تصميمها خصيصًا من أجل ملفات التورنت.

 

يمكنك الحصول على أفضل خادم ند للند بسرعة من خلال واجهة التطبيق مباشرةً، وكذلك هناك خيار آخر باستخدام أداة توصية الخوادم الموجودة على موقع Nord VPN كما في الصورة بالأسفل.

 

nord vpn torrent

 

لكن هذا ليس كل شيء، فقد وفّرت الخدمة أيضًا بروكسيات SOCKS5 بحيث يمكنك إعداد عميل التورنت الخاص بك على واحد منها بسهولة، والاستمتاع بسرعات أعلى. وبينما بروكسيات SOCKS5 ليست مشفرة بالكامل، فإنّها لا تزال توفّر الأمان عبر مصادقة إضافية، والتي تُعد كافية لاستخدام التورنت بأمان وخصوصية.

 

بشكل عام، يُقدّم برنامج فك الحظر نورد في بي ان دعمًا استثنائيًا لـ P2P ومجموعة متنوعة من المميزات لضمان تجربة تورنت سلسة وآمنة، وإلى جانب السرعات الكبيرة يجعله هذا أحد أفضل خيارات الفي بي ان للتورنت على الإطلاق.

القيمة مقابل السعر

 

الخدمة عبارة عن في بي ان متعدد الأغراض، وعلى الرغم من المميزات الكثيرة المتاحة فيها، فإنّ السعر ليس باهظًا أبدًا.

 

بالمقارنة مع أشهر مزودي خدمات الفي بي ان، فإنّ الاشتراك الشهري في Nord VPN هو نفسه تقريبًا، ويمكنك الحصول على خصومات رائعة إن اخترت الدفع السنوي. ويمكن القول أنّ هذه الخدمة تُقدّم أفضل قيمة في السوق حاليًا، خاصةً إذا كنت تبحث عن خدمة طويلة الأجل.

هل هناك نسخة نورد في بي ان مجانية؟

 

لا تُقدّم خدمة نورد VPN نسخة تجريبية مجانية، لكن لديك 30 يوم لاسترداد أموالك إن لم تعجبك الخدمة، يمكنك تجربة الخدمة طوال هذه المدة بدون أي مشكلة، وبشكل عام لا توجد خدمة في بي ان مجانية جديرة بالاستخدام.

 

فعلى الرغم من عدّم دفعك أي مبلغ مالي مقابل الخدمات المجانية، إلّا أنّها عادةً ما تكون ضعيفة الأداء، ومليئة بالإعلانات، وربما تنتهك خصوصيتك أيضًا.

يوجد خصم الآن يصل إلى 70 في المائة لزوار مينا تك الأعزاء، يُمكنكم الحصول عليه عبر هذا الزر.

قد يعجبك ايضا