نوكيا تكشف عن أرخص هواتفها : نوكيا 1

في العام الماضي كان هاتف نوكيا 2 أحد الهواتف المشهورة بسعرها الرخيص حيث كان سعره لا يتجاوز 100$ ويقدم عمر بطارية يصل إلى يومين، فهل تستطيع نوكيا أن تقدم هاتفاً أرخص لمستخدميها؟ يبدو أنها تستطيع ذلك فعلاً وهذا ما حققته عبر هاتف نوكيا 1 الجديد الذي كشفت عنه خلال معرض MWC 2018 والذي يكلف 85$ فقط.

 

وكما هو متوقع فإن نوكيا 1 ليس هاتفاً بمواصفات قوية، فهو يمتلك شاشة بحجم 4,5 بوصة بأبعاد 854 x 480 بكسل ويعمل بمعالج رباعي النوى من نوع MediaTek 6737M بتردد 1و1 جيجاهرتز بذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 8 جيجابايت.

 

 نوكيا 1
نوكيا 1

 

وفيما يتعلق بالكاميرا سيمتلك نوكيا 1 كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل في الجانب الخلفي وأخرى بدقة 2 ميغابكسل في الجانب الأمامي، وسوف يعمل ببطارية بسعة 2150 ميلي امبير قادرة على الاستمرار في العمل لفترة جيدة من الوقت نظراً للمواصفات البسيطة التي يتمتع بها الهاتف.

 

 نوكيا 1
نوكيا 1

 

من الناحية الأخرى فإن هذا الهاتف هو أول هواتف نوكيا التي تتمتع بإصدار اندرويد غو Android Go وهو الإصدار الخاص الذي قام بإطلاقه المطورون كي يرفعوا مستوى الأداء على الهواتف متواضعة المواصفات وذات الذاكرة الضعيفة.

 

على أي حال يمكن اعتبار هذا الهاتف كهاتف مساعد أو خيار ثانٍ ولا يمكن أن يكون هاتفاً أساسياً تعتمد عليه في نشاطاتك وحياتك اليومية.

قد يعجبك ايضا