نوكيا 8.1: هاتف جديد يُتيح استخدام الكاميرتين الأمامية والخلفية في آن واحد

أعلنت شركة HMD Global عن هاتف نوكيا 8.1 في حدث خاص بها في دبي يوم الأربعاء الماضي، وكما هو متوقع من الجميع فقد كان الهاتف الجديد نُسخة عالمية من الهاتف نوكيا X7 الذي تم إطلاقه في الصين أكتوبر الماضي، وهو الخليفة الروحي لهاتف نوكيا 7 بلس.

 

يحمل هاتف نوكيا 8.1 مواصفات مماثلة لهاتف نوكيا اكس 7 ولكنه جزءًا من برنامج أندرويد وان مثل الهواتف الذكية الأخرى الخاصة بشركة HMD Global في الفترة الماضية.

 

أهم ما يُميز هاتف نوكيا 8.1 شاشته الرائعة مع دعم HDR10، ويحتوي الجهاز على كاميرا خلفية مزدوجة مع بصريات Zeiss، ومعالج سناب دراجون 710 SoC، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 9 باي وبطارية بقوة 3500 مللي أمبير في الساعة مع قدرات الشحن السريع بقدرة 18 وات.

 

تم تحديد سعر هاتف نوكيا 8.1 بسعر 399 يورو (أي 31900 روبية) وسيتم طرحه في أسواق أوروبا والشرق الأوسط من منتصف الشهر الجاري، والهاتف متوافر بألوان متعددة منها الأزرق والفضي والنحاسي.

 

يجدر الإشارة إلى أن شركة HMD Global قد قامت بجدولة حدث إطلاق في الهند في العاشر من ديسمبر الجاري ومن المتوقع إطلاق الهاتف في هذا الحدث والذي سيبدأ بيعه في الهند خلال هذا الشهر كذلك.

 

يحتيو الهاتف على شاشة عالية الوضوح بدقة كاملة (1080 2244X ) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18.7:9 ويستطيع عرض نطاق ألوان بنسبة 96% ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون 710 SoC ثماني النواة بقوة 2.2 جيجا هرتز مع وجود ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت.

 

يتمتع الهاتف بوجود كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل وفلاش LED وتم تصميم العدسة الثابتة بدقة 13 ميجا بكسل للحصول على عمق رائع، ويحمل الهاتف كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل، وتروج الشاشة إلى خاصية “Bothie” والتي تتيح استخدام الكاميرتان الأمامية والخلفية في آن واحد مع العديد من الخيارات اليدوية.

 

 

قد يعجبك ايضا