5 من أشهر إصدارات نيد فور سبيد أزيلت تماماً من المتاجر، وقريباً ستخسر اللعب عبر الإنترنت

طوال سنوات عديدة لطالما امتلكت شركة EA سمعة سيئة للغاية في مجال الألعاب، وحصلت على لقب أكثر شركة مكروهة حتى. والسبب هو مزيج من طرق التمويل العدوانية بشدة من جهة، وتدمير للعديد من سلاسل الألعاب المحبوبة من جهة أخرى. وتظهر هذه الآثار أكثر كونها تمتلك حقوق العديد من السلاسل الكبرى مثل نيد فور سبيد وباتل فيلد وبالطبع كوماند أند كونكر.

 

لكن ومقابل السلبيات كان هناك دائماً نواحٍ إيجابية ولو صغيرة لعمل الشركة، ومنها الدعم الطويل للغاية لبعض الألعاب. حيث امتد دعم بعض ألعاب الشركة لأكثر من عقد من الزمن، وهذه نتيجة غير متوقعة من شركة معروفة بطمعها المبالغ به.

 

على العموم يبدو أن الشركة تريد تصحيح فترات دعمها الاستثنائية لبعض الألعاب الآن، والضحية هي مجموعة من أكثر الألعاب تفضيلاً. حيث قررت الشركة إزالة كل من إصدارات نيد فور سبيد التالية من المتاجر بداية من مطلع شهر يونيو:

 

  • Carbon
  • Shift
  • Shift 2: Unleashed
  • The Run
  • Undercover

 

ومع أن العديد من هذه الألعاب لا تزال تتمتع بمجتمع لاعبين فعال إلى حد بعيد، فقد باتت قديمة للغاية. حيث أن أحدث هذه الألعاب قد صدرت منذ عام 2011 وبات عمرها عقداً من الزمن. فيما تجاوز عمر Need for Speed: Carbon عقداً ونصف حتى كأقدم لعبة مدعومة حتى مؤخراً.

 

بالنتيجة زالت جميع الألعاب السابقة من جميع المتاجر الرقمية على الإنترنت، كما أنها اختفت منذ زمن كنسخ فيزيائية. ومع أن المستخدمين الذين يمتلكون نسخاً أصلاً سيستمرون بلعب اللعبة، فاللعب سيكون محصوراً باللعب دون إنترنت. حيث من المخطط أن يتم قتل العالم الرقمي لهذه الألعاب مع نهاية شهر أغسطس القادم أيضاً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

بهذه الخطوة تخلصت EA من دعم 6 ألعاب مسنة للغاية من السلسلة، وهو ما دفع البعض للاعتقاد بأن هذا يعني نسخة جديدة. حيث أن آخر لعبة نيد فور سبيد ظهرت كانت قبل عامين، ووفق أنماط الإطلاق المعتادة فقد حان الأوان لذلك. لكن حتى الآن لا تظهر أية معلومات، وتبدو NFS Heat هي المسيطرة على المدى المنظور.