نيسان السعودية: كيف زاد العملاء 138% باستخدام Chatbot؟

تهدف شركة “نيسان” المملكة العربية السعودية إلى تلبية احتياجات العملاء، وخلق تفاعلات إيجابية، وبناء صورة إيجابية للعلامة التجارية خلال إضافة حلول سريعة وبسيطة وذات صلة باستمرار، كما يهدف قسم تجربة العملاء والتحول الرقمي في “نيسان” إلى تطوير استراتيجيات رقمية شاملة خلال إضافة قنوات اتصال آلية لزيادة مشاركة العملاء وتمكين رحلات العملاء الرقمية.

 

استخدم فريق “نيسان” السعودية مركز الاتصال كقناة اتصال أساسية مع العملاء، حيث تم توجيه الاستعلامات إلى “روبوت” محادثة قائم على موقع الويب على مدار 24 ساعة إلى جانب فريق خدمة العملاء.

 

كان “روبوت” المحادثة السابق الذي قدمته شركة “نيسان” السعودية متاحًا فقط عبر قناة واحدة ويمكن الوصول إليه خلال الموقع الإلكتروني الرئيسي، ثم تم التطوير من خلال تحليل سلوك مستخدم chatbot، ليتم التفاعل مع خدمات ومنتجات “نيسان” السعودية مع هذه الروبوتات، وشجعت “نيسان” على تبني قنوات اتصال جديدة لدعم التواصل ثنائي الاتجاه مع العملاء.

 

قناة Whatsapp مُعتمدة

 

 

أضافت “نيسان” السعودية خدمة chatbot القائمة على الذكاء الاصطناعي عبر قناة WhatsApp for Business مُعتمدة، لتحسين مشاركة ودعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بسبب شعبية تطبيق “واتساب” في المملكة ولأنه يعتبر منصة الاتصالات المستخدمة رقم 1 مع معدل انتشار يزيد عن 75٪.

 

عملت “نيسان” على تقليل وقت الانتظار وتقديم حلول سريعة لاستفسارات العملاء خلال اختيار  Infobip’s WhatsApp Business API حيث وثقت الشركة في Infobip لإضافة قناة WhatsApp تم التحقق منها لتعزيز مشاركة العملاء من خلال الاستفادة الكاملة من chatbot عبر تجربة مواقع الويب وقنوات التواصل الاجتماعي.

 

واختارت “نيسان” المملكة العربية السعودية Infobip نظرًا لقدرات Infobip التحليلية والخبرة الفنية والمرونة العالية والقابلية للتوسع، حيث قدمت منصة آمنة تلبي جميع احتياجات اتصالات الأعمال في “نيسان” بالمملكة العربية السعودية.

 

أتاحت WhatsApp Business API لنيسان دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع تلبية احتياجات السيارات الخاصة بهم بشكل آمن، إضافة إلى تقديم الدعم الدائم، وإرسال التحديثات في الوقت الفعلي. 

 

النتائج والتقييمات 

 

 

عمل WhatsApp Business API على تحسين الوصول إلى عملاء “نيسان” والاستجابة لاستفسارات العملاء ليلاً ونهارًا عبر قناة الاتصال الأكثر شهرة في المملكة، WhatsApp.

 

 وفي الأشهر الثلاثة الأولى من نشر WhatsApp كقناة اتصال تم التحقق منها، شهدت “نيسان” المملكة العربية السعودية اعتمادًا كبيرًا للحل خلال أنشطة إشراك العملاء، ومعدلات رضا العملاء، وقياسات الوعي بالعلامة التجارية.

 

 أدى نشر WhatsApp Business API كقناة اتصال مع العملاء إلى:

 

  • سجل 18 ألف مستخدم على قناة “واتساب”.
  • تبادل 625 ألفًا الرسائل فيما بينهم في الأشهر الثلاثة الأولى.
  • إجمالي مبيعات 2.4 ألف عميل محتمل من قناة “الواتساب”.

 

شاركت “نيسان” السعودية في استبيان “قيم تجربتك” لضمان رضا العملاء وتتبع تجربة المستخدم، وحصلت على متوسط تقييم 4.4 نجوم من أكثر من 3500 مستخدم كما قامت “نيسان” السعودية أيضًا بمقارنة موقع الويب chatbot بأداء chatbot WhatsApp وأدت المقارنة إلى ما يلي:

 

  • زيادة بنسبة 71% في عدد المستخدمين من قناة WhatsApp.
  • زيادة 653% في الرسائل المتبادلة بين المستخدمين.
  • زيادة 138% في العملاء المحتملين.

 

تعتمد الكثير من الشركات على “روبوت” الدردشة لإدارة وتلبية احتياجات العملاء حيث أثبت فعاليته في الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين. 

 

 

اقرأ ايضًا: 

 

كيف تساعد مايكروسوفت صناع القرار في تطبيق الذكاء الاصطناعي؟

 

كيف زادت أرباح Jumia لأكثر من 3.000٪؟