نيسان تخطط لإنشاء خط انتاج بطاريات كهربائية جديدة لسياراتها

كشفت نيسان عن خططها لإنشاء مصنع لتصنيع بطاريات الحالة الصلبة لاستخدامها في السيارات الكهربائية. وقالت الشركة في بيان إنها تخطط لإنشاء خط إنتاج تجريبي في مصنعها في يوكوهاما في 2024 و تهدف نيسان إلى طرح أول سيارة كهربائية تعمل من خلال بطاريات صلبة بالكامل في الأسواق في عام 2028.

 

تتميز بطاريات الحالة الصلبة بالكامل بإمكانية شحنها بسرعة أكبر مع الحفاظ على المزيد من الطاقة لوقت أطول من بطاريات الليثيوم أيون التي تستخدمها معظم المركبات الكهربائية الآن.

 

اقرأ أيضا: هل من الحكمة شراء سيارة كهرباية الآن؟ 

 

و قالت نيسان إنها تتوقع في نهاية المطاف استخدام البطاريات في جميع سياراتها وقالت إن بطارياتها الصلبة بالكامل يمكن أن تخفض سعر البطاريات إلى 75 دولارًا لكل كيلوواط في الساعة بحلول عام 2028 ، وفي النهاية إلى 65 دولارًا لكل كيلوواط ساعة و يجب أن تساعد البطاريات في جعل المركبات الكهربائية ميسورة التكلفة بشكل أكبر وفي النهاية سيكون سعرها مثل السيارات التي تعمل بالبنزين.

 

تعمل شركات صناعة السيارات الأخرى أيضًا على تطوير بطاريات الحالة الصلبة أيضًا فمثلا تخطط شركة QuantumScape المدعومة من فولكس فاجن لبدء بيع هذه البطاريات في عام 2024 ، وتقول شركة فورد إنها ستحصل على بطاريات الحالة الصلبة بالكامل بحلول نهاية العقد.