نيسان قد تتوقف عن إنتاج سياراتها الكهربائية قريبا

قامت شركة نيسان ببناء بطارياتها الخاصة بالسيارات الكهربائية وذلك بفضل الإمدادات التي لاقتها بعد التعاون المضني مع مجموعة NEC لكن على ما يبدو ان لديها أفكاراً أخرى غير ذلك.

 

أكدت المصادر على أن هناك شركة نيسان على مقربة من بيع حصتها المسيطرة إلى شركة AES لكن بعد التعاون مع مجموعة NEC قد يعود الأمر إلى مجراه مرة أخرى.

 

قد يكون الأمر غير مكلفاً عند شراء بطاريات من مورد خارجي غير الشركة المصنعة وفقاً للخبراء، لكن من سيكون المقتنص لهذا المجال التجاري الجديد، فقد تحدثت شركة نيسان مع شركة باناسونيك وشركات أخرى عالمية من بينها شركات صينية في بناء ذلك.

 

لم تؤكد نيسان الشائعات إلى الآن، وما هي إلا تكهنات إلى الآن ولم تعلق باناسونيك أو مجموعة NEC على هذه الأخبار أو بشأن أي عمليات بيع أو شراء، على الرغم من التنافس الشديد في سوق بطاريات الليثيوم على جميع المستويات والذي اضطر بعض الشركات مثل سوني لبيع أجزاء منها لا تتحمل تكاليفها واستمرارها على هوامش ربح بسيطة.

 

إذا تمت المساندة من الجانبين واستمر التعاون فإن الشركة ستحصل على نفوذ في أسواق وسائل النقل الكهربائية التي بدأت موجتها الآن، وعلى صعيد آخر بدأت شركة باناسونيك التعاون مع شركة تسلا لتقديم البطاريات الخاصة بسياراتها، والتي ستسمح لها تقديم منافسة قوية اعتماداً على شركة كبيرة صاعدة مثل تسلا.

 

 

قد يعجبك ايضا