نينتندو تُطلق أول تطبيقاتها للهواتف الذكية

وفاءً لوعودها التي أطلقتها الخريف الماضي، أعلنت شركة نينتندو عن أول تطبيقاتها للهواتف المحمولة، لكنها لن تكون لعبة ماريو جديدة، وسيتوفر التطبيق في اليابان بالوقت الحالي، فقد أعلنت الشركة عن تطبيق “Miitomo,” وهو تطبيق اجتماعي يسمح للمستخدمين إنشاء الرسوم المتحركة مثل أفاتار من صورهم، وهو أشبه بخدمة “Miis” التي أطلقتها نيتيندو مع متحكم الألعاب وي قبل سنوات.

 

يستطيع المُستخدم تخصيص تسريحات شعر، وملالمح للوجه، وملابس وإكسسوارات وأكثر من ذلك أيضاً، ثم بعد ذلك يُمكن إطلاق إسم على شخصيتك الكرتونية التي أنشأتها بيديك، وتخصيص كيفية التحدّث، ويُمكن للمستخدمين أيضاً إنشاء شخصيتهم الكرتونية باستخدام صورة مأخوذة من الكاميرا الخاصة بهم.

 

اللعبة مزوّدة بمتجر داخلي بها تستطيع من خلاله شراء المزيد من العناصر مثل الملابس الجديدة والتي عليك دفع ثمنها قطعاً نقدية ويُمكنك اكتساب هذه القطع النقدية إما عن طريق اللعب أو الشراء المباشر.

 

التطبيق هذا على خلاف ما تم إصداره عبر وي وذلك لكونه اجتماعياً أكثر، فالتطبيق يسأل عن رحلاتك في العطلات والتعرف عليك شخصياً أو القنوات والبرامج التي تتابعها، رغم أن هذه الأمور قد تثير بعض القلق بشأن الخصوصية وجمع المعلومات عنك التي يُمكن استغلالها بعد ذلك في الإعلانات، إلا أنها خطوة جديدة من نينتندو .

 

 

قد يعجبك ايضا