هاتفك الذكي سيكون بديلاً عن محفظتك

ليس هنالك ما هو أكثر راحة من المشي بدون الحاجة لحمل المحفظة، حيث ترتاح من الحجم الكبير الذي يضغط على فخذك ومن الخطوط المحرجة التي تظهر على جيوبك، وبما أنه لا يمكن الاستغناء عن رخصة القيادة أو الهوية الشخصية فقد تم تصميم العديد من التطبيقات التي تحل محل باقي مكونات المحفظة وتحافظ على شكل بنطالك الجميل.

 

 

محفظة جوجل

 

هاتفك الذكي سيكون بديلاً عن محفظتك 1

 

 

وهي البديل لنقودك وبطاقاتك الائتمانية

 

 

فقد تم إطلاقها في عام 2011 وهي متوفرة على نظامي الايفون والاندرويد، حيث تستطيع من خلالها القيام بالعديد من عمليات الشراء من المتاجر وعلى شبكة الإنترنت، وكذلك سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي بواسطة هاتفك أو بطاقتك.

 

 

عبر قيامك بربط بطاقات الائتمان الخاصة بك وبطاقات الصراف الآلي والحسابات المصرفية إلى المنصة فسيصبح بإمكانك القيام بعمليات الدفع بشكل مباشر مع أي مصدر ترغبه عبر محفظة جوجل، كما يمكنك الحفاظ على التوازن المالي والقيام بمعاملات قانونية داخل الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام البريد الإلكتروني.

 

هاتفك الذكي سيكون بديلاً عن محفظتك 2

 

 

وإذا كانت محفظتك مليئة ببطاقات الحسومات الخاصة بالمتاجر فإن محفظة جوجل متكاملة مع هذه البطاقات، فبعض المتاجر مثل Starbucks وDunkin' Donuts   تمتلك تطبيقات خاصة بهذه البطاقات، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال محفظة جوجل، أما بالنسبة للمتاجر الأخرى والتي لا تملك هذه التطبيقات فكل ما عليك فعله هو أن تمسح الباركود الخاص بالبطاقة وستصبح مخزنة في المحفظة.

 

 

وفي الآونة الأخيرة قامت جوجل بإصدار هذه الميزة على أنظمة الايفون بعدما كانت متوافرة على أنظمة الاندرويد لمدة عام.

 

Passbook

 

هاتفك الذكي سيكون بديلاً عن محفظتك 3

 

 

 وهو التطبيق البديل لبطاقات السفر والترفيه وبطاقات المتاجر.

 

 

ليس هناك ما يصف شعورك عندما تنسى التذاكر لدخول حفل أو مناسبة ما بعد أن قمت بدفع تكاليف الحجز، ولكن مع تطبيق Passbook والمخصص لأجهزة الايفون فإنه يمكنك أن الاحتفاظ ومسح الباركود لأي تذكرة تحتاجها سواء كانت تذكرة لمقعد على طائرة أو لمقعد في مباراة كرة قدم.

 

 

وكما هو الحال في محفظة جوجل فإن هنالك العديد من التطبيقات التي تعمل بالارتباط مباشرة مع حسابك ويمكن تكاملها مع ال Passbook كما يمكن لهذا التطبيق أيضاً التعامل مع معظم بطاقات المحلات التجارية مثل Belly و Hilton HHonors وجمعها في تطبيق واحد.

 

 

Venmo

 

هاتفك الذكي سيكون بديلاً عن محفظتك 4

 

 

هو التطبيق البديل لبطاقاتك الائتمانية والمصرفية.

 

 

تم إطلاق هذا التطبيق في آذار / مارس 2012 وهو متوفر لأجهزة الايفون والاندرويد، حيث يمكنك من خلاله القيام بمعاملات تجارية مباشرة مع جهات الاتصال الخاصة بك وربط بطاقاتك المصرفية والائتمانية والقيام بعمليات الدفع وذلك عبر ربط حسابك المصرفي إلى ملف التعريف الخاص بك في Venmo، كما يقوم التطبيق بتحقيق التوازن عبر الأموال التي تتلقاها من جهات الاتصال الخاصة بك.

 

هاتفك الذكي سيكون بديلاً عن محفظتك 5

 

 

بغض النظر عن أن Venmo لا يسمح لك بشراء الأشياء بنفس الطريقة التي تفعلها محفظة جوجل، إلا أنه يبقى أداة مفيدة لصرف الشيكات ودفع الديون المترتبة عليك لأحد الأصدقاء مثلاً في حال صادفك ولم تكن تمتلك المبلغ نقداً، وعلى الرغم من أنها لن تكون بديلاً لمحفظتك بشكل كامل، ولكنها سوف تقلل بشكل كبير من مخاطر حمل مبالغ كبيرة في محفظتك.

قد يعجبك ايضا