هاتف أوبو فايند X2 برو: الجرأة في التصميم والأداء

أصبحت الهواتف الذكية في عصرنا الحالي عنصرًا أساسيًا من حياتنا اليومية، فهو حاسوب محمول صغير الحجم تحمله معك في كل مكان وتستطيع من خلاله الوصول إلى شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان هذا بهدف التواصل مع الآخرين أو متابعة آخر الأخبار.

ومن هذه الضرورة نشأت الهواتف الذكية الرائدة التي تتيح لمستخدمها أداء معظم المهام التي تحتاج إلى حاسوب شخصي، وتمتد وظائفها في بعض الأحيان إلى استبدال أجهزة أخرى، مثل كاميرا التصوير الاحترافية، وأبسط مثال على ذلك هاتف أوبو فايند X2 برو الذي يأتي مزودًا بنظام كاميرا رائع يتكون من ثلاث عدسات عالية الدقة في الخلف.

لكننا اليوم لن نتحدث عن كاميرا أوبو فايند X2 برو فحسب، بل سنذكر لك أيضًا خمس مميزات رائعة تجعل من هذا الهاتف جديرًا بالاقتناء.

لكن قبل أن نبدأ بسرد أهم المميزات الرائعة في هاتف أوبو فايند X2 برو، من المهم الإشارة إلى أنّ أوبو عقدت شراكة مع شركة اتصالات الإماراتية مؤخرًا، تمهيدًا لطرح الهاتف بسعر 4,999 درهم إماراتي في تاريخ الثامن عشر من يونيو. والآن دعونا ندخل إلى تفاصيل التصميم.

 

https://www.facebook.com/TheMENATech/videos/2132882443524097/

 

1. تصميم أنيق

من النظرة الأولى على أوبو فايند X2 برو سوف تلاحظ لغة التصميم الأنيقة التي استخدمتها أوبو، والتي تجمع بين البساطة والتوازن على جميع الأصعدة. لكن هذه البساطة لم تأت على حساب الجودة العالية في المواد المُصنّع منها الهاتف، والتي تشعر بجودتها بمجرد أن تحمل الهاتف لأول مرة.

 

 

واستطاعت أوبو أيضًا أن تجعل التصميم مُنْحَنٍ عند الإطارات الجانبية بشكل رائع يُسهّل من حمل الهاتف، مع الحفاظ على أناقة التصميم في الأمام والخلف، فتجد في الخلف نظام الكاميرا ثلاثي العدسات في الجانب العلوي الأيسر، مع شعار أوبو في الأسفل، أمّا في الجزء الأمامي، فقد اعتمدت الشركة تصميم الكاميرا الفائقة لالتقاط صور السلفي كي تحصل على شاشة كاملة تقريبًا تغمرك فيها عندما تُشاهد مقاطع الفيديو أو تُشغّل إحدى الألعاب، خاصةً مع الإطارات التي تكاد تكون معدومة حول الشاشة، وإذا ذهبت إلى الجزء السفلي من أوبو فايند X2 برو فستجد منفذ الشحن بتقنية USB-C.

يأتي الهاتف مع اللون الأسود الرائع المصنوع من السيراميك والذي يبرز جمال الهاتف في الإضاءة المُختلفة. والآن دعونا ندخل في المزيد من تفاصيل شاشة أوبو فايند X2 برو.

2. شاشة 120 هرتز

تُعد الشاشة أحد أهم الأجزاء في أي هاتف ذكي، فأنت تستعرض عليها كل شيء، ما بين مشاهدة الأفلام والبرامج، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، وحتى تشغيل الألعاب، وقد أدركت أوبو هذا جيدًا لذلك وضعت في هاتف أوبو فايند X2 برو شاشة عالية الدقة تبلغ QHD+ مع مُعدّل تحديث يصل إلى 120 هرتز يجعل من تجربة التصفح سلسة للغاية.

الشاشة مقاس 6.7-بوصة من نوع OLED مما يجعل الألوان تبدو رائعة جدًا عليها، وتبلغ كثافتها 513 بكسل لكل بوصة، وتتميز بإمكانية ضبط درجة السطوع تلقائيًا على حسب درجات الإضاءة المُختلفة.

أمّا مُعدّل التحديث الذي يبلغ 120 هرتز فهو يساعد كثيرًا في تحسين تجربة المستخدم على الشاشة، خاصةً عند مشاهدة الأفلام والوسائط أو تشغيل الألعاب، وهذه الأخيرة تحديدًا تبدو على هذه الشاشة مُختلفة تمامًا، فمع هذا التحديث السريع للإطارات ستكون قادرًا على التنافس بشكل أفضل في ألعاب مثل PUBG Mobile، أو Call of Duty Mobile، أو Fortnite Mobile التي أصبحت موجودة رسميًا على جوجل بلاي، وستلاحظ الاختلاف الكبير بالمقارنة مع مُعدّل تحديث 60 هرتز الموجود في غالبية الهواتف الذكية.

ولنفترض الآن أنّك انتهيت من ممارسة الألعاب وترغب في مشاهدة أحد الأفلام أو مطالعة حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم، في كثير من الأحيان تكون إضاءة الشاشة مُزعجة للعين وتُسبب الأرق، لكن مع أوبو فايند X2 برو لن تُعاني من هذه المشكلة بفضل نظام حماية العين المدعوم بالذكاء الاصطناعي، أو ما تُطلق عليه أوبو AI Adaptive Eye Protection System، وهو نظام يعمل على ضبط حرارة الألوان ودرجة السطوع وغيرها من المُتغيرات تلقائيًا كي لا تُرهق عينيك وتستطيع النوم بُعمق دون أرق.

بشكل عام، الشاشة جدًا رائعة وتحتاج إلى النظر إليها بنفسك كي تعلم مدى جودتها، لكنّها بدون مُعالج قوي يدعمها هي لا تساوي الكثير، وأوبو تعلم هذا تمامًا، لذلك زودت الهاتف بأحدث وأقوى المعالجات الموجودة حاليًا، وهذا ينقلنا لأداء أوبو فايند X2 برو المتميز.

3. أداء قوي وبطارية تدوم معك طوال اليوم

يعمل هاتف أوبو فايند X2 برو بمُعالج كوالكوم سنابدراجون 865 الذي يُعد الأقوى في السوق حاليًا، ويأتي مُدمجًا به معالج رسوميات أدرينو 650 لضمان أفضل أداء عند القيام بمهام مثل تشغيل أقوى الألعاب أو برامج تحرير الفيديو والصور.

ضع هذا المُعالج مع الشاشة ذات مُعدّل تحديث 120 هرتز وستحصل على تجربة مشاهدة فيديو، أو تشغيل ألعاب لم تشهدها من قبل، فكّر في ألعاب مثل PUBG Mobile دون فقدان أي إطارات، لدرجة أنّك ستُفاجأ من التحسّن الكبير في أدائك. كما أنّ دعمه تقنية اتصال الجيل الخامس 5G تُساعدك على الاتصال بالإنترنت بسرعات قصوى حتى تضمن حصولك على أفضل تجربة تصفّح ممكنة.

ومع وجود 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية يُمكنك أداء المهام المُتعددة دون أي قلق من انخفاض الأداء، ويُكلل كل هذا الذاكرة الداخلية سعة 512 جيجابايت من نوع UFS 3.0 التي تُسرّع من تشغيل التطبيقات بمجرد النقر عليها.

ادمج هذه المواصفات معًا وستحصل على أداء خرافي في أوبو فايند X2 برو يجعله منافسًا بقوة ضمن فئة الهواتف الذكية الرائدة، لكن هذا الأداء القوي يحتاج إلى بطارية قوية أيضًا.

وهنا يأتي دور البطارية سعة 4,260 مللي أمبير/ساعة، التي تكفي لتدوم معك طوال اليوم تقريبًا مع الاستخدام المتوسط، لكن حتى لو افترضنا أن استخدامك كثيف، فإنّها مدعومة بتقنية الشحن السريع SuperVOOC 2.0 من تطوير أوبو بقوة 65 واط، تُمكّنك من شحن الهاتف بالكامل في 38 دقيقة فقط!

والآن بعدما تأكدنا من قوة الأداء، حان وقت الحديث عن الكاميرا، أحد أهم المميزات في هاتف أوبو الجديد.

4. كاميرا فائقة الدقة

عملت أوبو على وضع أفضل تقنيات التصوير لديها في أوبو فايند X2 برو، مع مُستشعر مُخصص يُعد الأكبر بين المستشعرات ذات دقة 48 ميجا بكسل في السوق، والنتيجة: التقاط صور عالية الدقة في مُختلف الظروف.

في البداية سوف نتناول الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات (عدسة رئيسية 48 ميجا بكسل، وعدسة عريضة فائقة ultra-wide بدقة 48 ميجا بكسل، وعدسة بيرسكوب للتقريب بدقة 13 ميجا بكسل).

العدسة الرئيسية هنا مزودة بمستشعر مُخصص يزيد من استشعار الضوء بنسبة 130 في المائة مقارنةً بالجيل الماضي، بينما تُساعد عدسة التصوير العريض (بدقة 48 ميجا بكسل أيضًا) في تحسين التقاط صور البورتريه مع زاوية رؤية 120 درجة، ويُكلل الإثنين عدسة تيليفوتو بيرسكوب بدقة 13 ميجا بكسل تدعم التقريب الرقمي حتى 20 ضعفًا.

وتحتوي الكاميرا الخلفية أيضًا على مجموعة من التقنيات الرائدة التي تُحسّن من التقاط الصور، مثل وضع Ultra Macro الذي يُساعدك على التقاط صور للعناصر القريبة بتأثير الماكرو حتى 10 سم، وكذلك وضع Ultra Night 3.0 الذي يُمكّن العدسات الثلاثة من التقاط صور فائقة الوضوح في الليل، أو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

أمّا الكاميرا الأمامية، فهي بدقة 32 ميجا بكسل وتدعم هي الأخرى تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يساهم في تحسين التفاصيل في صور السلفي وزيادة دقتها، ومع دعم وضع Ultra Night يُمكنك التقاط أفضل صور السلفي في ظروف الإضاءة المنخفضة، دون القلق من فقدان الجودة.

كل هذه المواصفات التقنية في أوبو فايند X2 برو تجعله أحد الخيارات الرائعة في هذه الفئة، لكنّها جميعًا بحاجة إلى بيئة العمل – نظام التشغيل – المثالية التي تجعل جميع هذه المواصفات تعمل معًا في تناغم لتقديم أفضل تجربة استخدام ممكنة.

5. نظام تشغيل الأكثر تطورًا

كما هو الحال في جميع هواتف أوبو، يعمل أوبو فايند X2 برو بنظام تشغيل اندرويد 10 وهو أحدث إصدارات جوجل، لكن المثير للاهتمام هنا هو واجهة الاستخدام ColorOS 7.1 التي أضافت لها أوبو الكثير من التحسينات.

بنظرة واحدة على نظام تشغيل ColorOS 7.1 ستلاحظ البساطة والتنظيم التي اعتمدت عليهما أوبو في هذا الإصدار، مع توفير المزيد من الأيقونات، وغيرها من المميزات الرائعة الأخرى كالوضع الليلي بكامل النظام.

الوضع الليلي في أوبو فايند X2 برو مُختلف بعض الشيء، فهو مُخصص لدعم مُختلف التطبيقات بامتياز وأن يكون قابلًا للاستخدام في جميع الأوقات، وبفضل الإضاءة الخلفية الذكية من أوبو ستكون تجربة القراءة على هذا الهاتف رائعة بحق.

كما يعمل نظام التشغيل على إظهار قدرات الشاشة ذات سرعة 120 هرتز، بفضل التقنيات المُدمجة به مثل UI First التي تُعزز من سلاسة تجربة الاستخدام، وغيرها من المميزات. وبشكل عام، استخدام واجهة ColorOS 7.1 ممتع للغاية، وسلس وسريع أيضًا.

الأسعار وتاريخ الإطلاق

 

يُمكن اعتبار هاتف أوبو فايند X2 برو أحد أفضل الخيارات في السوق حاليًا عندما يتعلق الأمر بفئة الهواتف الذكية الرائدة، فهو يملك مُعالج قوي وكاميرا متفوقة وشاشة ذات معُدّل تحديث 120 هرتز مثالية للألعاب، وسوف يتوفر في أسواق الإمارات باللود الأسود السيراميك وذاكرة تخزين 512 جيجابايت بسعر 4,999 درهم إماراتي، في متاجر اتصالات وعبر موقعها الإلكتروني.

 

اشتري أوبو فايند X2 برو الآن داخل الإمارات

 

وبفضل باقات الدفع الذكي التي توفرها شركة اتصالات، سيصبح هاتف أوبو فايند X2 برو المميز في متناول اليد من خلال الدفعات الذكية والمرنة لمدة 12 أو 18 أو 24 شهراً بدءاً من 207 درهم. كما سيتوفر الهاتف أيضًا في متاجر “شرف دي جي” بالإمارات.

 

https://www.facebook.com/TheMENATech/videos/2132882443524097/