هل نرى هاتف اندرويد بكاميرا 200 ميجابكسل قريبًا؟!

بينما ننتظر جميعًا إعلان سامسونج الرسمي عن هاتف Galaxy S21 Ultra ضمن سلسلة Galaxy S21 في وقت لاحق من هذا الشهر. يُتوقع أن يصدر الهاتف مع مستشعر كاميرا بدقة 108 ميجابكسل. لكن يبدو أنّنا سنرى هاتف اندرويد بكاميرا 200 ميجابكسل في وقت لاحق من 2021.

 

حسب تسريب من حساب Ice Universe على تويتر – وهو حساب معروف بتسريباته الدقيقة حول أجهزة اندرويد – فإنّ سامسونج لديها بالفعل مستشعر ISOCELL بدقة 200 ميجابكسل، وهناك بعض الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية التي سوف تستثمر في هذا المعالج على هواتفها.

 

يجدر بالذكر أنّ سامسونج أعربت عن أملها تطوير مستشعر كاميرا بدقة 600 ميجابكسل في وقت سابق، أي أكثر دقة من العين البشرية. لكننا نعتقد أن هذا الأمر بعيد المنال في الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضًا: سامسونج تكشف عن الشرائح الجديدة ومع موعد صدورها

 

وكانت بعض التقارير حول الشركة الكورية في مارس 2020 أفادت بأنّها تطور مستشعر بدقة 150 ميجابكسل، وأنّه سيتوفر في الربع الأخير من العام، وهو ما لم يحدث مع دخولنا بدايات 2021.

 

ثم بعد ذلك خرجت تقارير تفيد بعملها على مستشعر بدقة 250 ميجابكسل، لكن ربما يكون ظهور هاتف اندرويد بكاميرا 200 ميجابكسل هو الأقرب.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الهاردوير وحده لا يؤدي إلى أفضل النتائج، فشركة أبل على سبيل المثال لا تهتم بالتحسينات على هذا الصعيد كثيرًا، وتركز أكثر على برمجيات معالجة الصور الخاصة بها، والنتيجة أن كاميرا هواتفها الذكية من الأفضل في السوق.

 

اقرأ أيضًا » المقارنة المنطقية: جالكسي اس 20 أمام جالكسي اس 10

 

ونفس الأمر تقوم به جوجل مع خط إنتاج هواتف بكسل، والتي استخدمت عدسة واحدة فقط حتى وقت قريب، لكن نتائجها كانت الأفضل بلا منازع، خاصةً على سلسلة بكسل 3.

قد يعجبك ايضا