هاتف نوكيا X71: أول هاتف من نوكيا بشاشة مثقوبة

 

أصبحت نوكيا آخر الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تتبنى شاشة مثقوبة وذلك بعد إطلاق هاتف X71 وقد انتظرت شركة نوكيا كثيرًا تحت رئاسة مالكيها السابقين مايكروسوفت وAMD جلوبال المرخصة حاليًا للعلامة التجارية.

 

لا يختلف هاتف نوكيا الجديد -الذي يمتلك كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجا بكسل وعدسات زايس- كثيرًا، فقد طرحت الشركة التايوانية سعر 385 دولارًا للهاتف وهذا السعر يضعه في منافسة ما بين 490 دولارًا من شركة هواوي نوفا 4 وريدمي نوت 7 برو من شاومي وكلاهما يحمل مستشعرات شركة سوني بدقة 48 ميجا بكسل.

 

أما عن مواصفات الهاتف، فيأتي هاتف نوكيا X71 في فئة الهواتف المتوسطة مع معالج سناب دراجون 660 وشاشة LCD وصولًا إلى إصداره القريب من نظام أندرويد باي ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت و128 جيجا بايت من السعة التخزينية القابلة للتوسيع وبطارية 3500 مللي أمبير في الساعة.

 

المميز في الهاتف الجديد من نوكيا احتوائه على شاشة مثقوبة ولا يقتصر الأمر على ذلك وفقط يوضح ذلك التصميم اتجاهًا جديدًا لنويكا يبدو أنها ستنافس به بشدة، كما أن الهاتف يأتي بشاشة مقاس 6.39 بوصة مع نسبة عرض بنسبة 93%.

 

قد يكون هاتف نوكيا X71 أفضل هواتف نوكيا التي يُمكنك شراؤها ولكن الجهاز ليس مثاليًا بالضرورة، حيث يتميز الهاتف بتصميم نوكيا “الكلاسيكي” للهواتف مما يعني أنه يتميز بإطار أكثر سماكة مما يريده معظم المستهلكين ويعتمد على أفضل معالج سناب دراجون لتشغيل كاميرا العدسة الخماسية.

 

قد يعجبك ايضا