الكشف عن هاتف ASUS Zenfone 7 مع كاميرا خلفية تنقلب إلى الأمام

العام الماضي شهد عالم الهواتف الذكية تحولاً كبيراً جداً لكن مؤقتاً على ما يبدو، فبينما تمسكت شركة Samsung الكورية بالكاميرات الأمامية الموجودة ضمن ثقوب في الشاشة، وكذلك Apple مع كاميراتها المحتواة في نتوء (Notch) أعلى الشاشة، قامت بعض الشركات بطرح هواتف مع كاميرات أمامية تتحرك بشكل ميكانيكي للحفاظ على شاشة دون حواف أو ثقوب، ومنها كانت شركة Asus مع هاتف Zenfone 6. لكن وبينما تخلت معظم الشركات عن تلك المرحلة الانتقالية المؤقتة، يبدو أن Asus مستمرة بها مع إصدار هاتف Asus Zenfone 7 الجديد.

 

يأتي هاتف Zenfone 7 الجديد مع كاميرا ثلاثية العدسات: عدسة أساسية بدقة 64MP وأخرى للتقريب x3 بدقة 8MP وأخيراً عدسة بزاوية عريضة بدقة 12MP. والمميز هنا هو أن الكاميرا الخلفية تنقلب كما هي لتصبح كاميرا أمامية بالاعتماد على محرك صغير يقوم بالأمر عند الحاجة، أي أن الكاميرا الأمامية حتى ستتمكن من التصوير بدقة وجودة عالية، والتقاط الفيديو بدقة تصل حتى 8K مع ضوء فلاش مزدوج.

 

يأتي الهاتف الجديد مع مواصفات متوقعة لهاتف من الفئة العليا، حيث يستخدم شريحة Qualcomm Snapdragon 865 مع 6 أو 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاشة OLED بقياس 6.67 إنش مع دقة FullHD+ ودعم معدل تحديث يصل حتى 90Hz. وأخيراً يتضمن الهاتف بطارية كبيرة بقياس 5000mAh وشاحن سريع حتى 30W يدعم شحن الهاتف حتى 60% خلال 34 دقيقة فقط (حسب ادعاءات الشركة).

 

اقرأ أيضاً: معاينة لابتوب Asus ZenBook Pro Duo وأبرز مواصفاته التقنية

 

المثير للاهتمام هو سعر هاتف Zenfone 7 الجديد، حيث أن السعر المعلن في تايوان هو 750 دولار لهاتف Zenfone 7 العادي، وحوالي 950 دولاراً لنسخة Zenfone 7 Pro (تستخدم معالج SD865+ مع 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي و256GB من مساحة التخزين). مما يجعل الهاتف يقع في فئة سعرية منافسة نسبياً مقارنة بالهواتف الأخرى من الفئة العليا.

 

بدأ بيع الهاتفين في تايوان منذ يوم أمس، فيما أن الإصدار العالمي سيكون متاحاً بداية من 1 سبتمبر المقبل (الأسبوع المقبل).