هاتف Surface القادم قد ينافس جالاكسي نوت 5

أفاد تقرير جديد بأن جهاز Surface القادم من مايكروسوفت قد يكون أصغر مما نتوقع وأنه قد لا يكون جهازاً لوحياً إذ أن الشركة تعمل حالياً على تصميم هاتف فابلت رائد من عائلة Surface من شأنه أن يشكل منافسة لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 5.

 

علمت مدونة WMPower User من مصادر مطلعة على خطط مايكروسوفت أن الهاتف القادم قد يتم إطلاقه إما في نهاية العام الحالي أو في بداية عام 2015، وسيعمل هذا الهاتف بنظام ويندوز 10 وسيكمل سلسلة هواتف مايكروسوفت لوميا كما أشارت التقارير الأخيرة أن الشركة تعمل أيضاً على تطوير هاتفي لوميا جديدين قد يتم إطلاقهما إلى جانب هذا الهاتف.

 

ووفقاً للمدونة فإن الشركة كانت تعمل على تصميم هذا الهاتف منذ سنوات وقد أشارت إليه التقارير والشائعات عدة مرات باسم Project Juggernaut Alpha لكن مايكروسوفت لم تقم بإطلاقه رغم استمرارها في تصميمه.

 

وفقاً للمدونة فمن المفترض أن يتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 5,5 بوصة بدقة AMOLED وبأبعاد 2560 x 1440 وبزجاج Gorilla Glass 4 كما سيمتلك معالجاً من نوع Intel Atom x3 SoFIA وسيتوافر هذا الهاتف بإصدارين يختلفان حسب ذاكرة الوصول العشوائي الأول بحجم 3 جيجابايت والثاني بحجم 4 جيجابايت كما سيتمتع بسعة تخزين داخلية 64/128 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية.

 

ومن حيث الكاميرا سيمتلك هذا الهاتف كاميرا أمامية من نوع PureView Zeiss بدقة 21 ميغابكسل وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 8 ميغابكسل ومنفذ USB Type-C وقلم من نوع Stylus Pen، ولم يتم ذكر أي معلومات حول بطارية الهاتف.

 

ومن الواجب التنويه أن هذا الهاتف قد يكون مناسباً تماماً لمحبي جالاكسي نوت 5 الذين لا يستطيعون تحمل عدم إمكانية زيادة سعة التخزين نظراً لعدم وجود دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية وعدم وجود إصدار بسعة 128 جيجابايت.

قد يعجبك ايضا