هاتف Tecno Spark 6: تميز في الأداء، تفوق في القيمة

مع النجاح الكبير والمستمر لشركة Tecno في مجال الهواتف المتوسطة والاقتصادية، فقد بدأت الشركة بتحديث العديد من موديلات هواتفها السابقة مع مواصفات أفضل وميزات جديدة تجعلها مناسبة أكثر للمستخدمين في عالم اليوم، وكما اعتادت الشركة فالترقيات متركزة على الميزات الأكثر أهمية للمستخدمين وأكثر فائدة لهم في حياتهم اليومية والعملية على حد سواء.

 

ضمن حملة شركة Tecno لتحديث هواتفها الاقتصادية، كشفت الشركة عن هاتفها الجديد Tecno Spark 6، والذي يأتي كتحديث هام ورفع واضح للمواصفات ضمن سلسلة Spark من هواتف الشركة. وفي هذا الموضوع سنستعرض ميزات الهاتف الجديد وما الذي يجعله ترقية هامة ومفيدة للمستخدمين اليوم.

 

تصميم جميل ومتانة أفضل للهيكل

 

هاتف Tecno Spark 6: تميز في الأداء، تفوق في القيمة

 

مقارنة بالإصدار السابق من سلسلسة Spark، فقد بات هاتف Tecno Spark 6 الجديد أكبر حجماً بسبب استخدامه لشاشة أكبر بقياس 6.8 إنش ودقة 720p+ مع حواف ضيقة، حيث يحتفظ الهاتف بالتصميم الأنيق المعتاد مع شاشة تغطي كامل الواجهة تقريباً مع كون الكاميرا الأمامية موجودة ضمن ثقب صغير يسار الشاشة لا يلاحظ أثناء الاستخدام العادي لكن يسمح بالحصول على تصوير أمامي جيد دون التضحية بحجم الشاشة.

 

من الجهة الخلفية باتت الكاميرا الرباعية المميزة للهاتف تتوضع ضمن نتوء صغير دائري وسط الغطاء الخلفي، وأدناها حساس البصمة الذي يسمح بفتح الهاتف بسرعة كبيرة ويسر. كما أن الهاتف يأتي بألوان جديدة وبراقة لتناسب مختلف الأذواق والتفضيلات، إذ تتضمن الألوان المتاحة الأزرق المحيطي والأسود والبرتقالي الديناميكي والبنفسجي الضبابي.

 

بالإضافة إلى الشكل الخارجي للهاتف، فقد أعيد تصميم مكوناته الداخلية ليصبح أمتن من أي وقت مضى، حيث يتمتع الهاتف ببنية قوية وعالية الجودة تسمح له بمقاومة العديد من الصدمات والسقوط على الأرض بشكل مميز، وبالطبع تعد هذه الأمور مهمة للغاية وتعني أن الهاتف قد صمم ليصمد طويلاً.

 

كاميرا أفضل مع ميزة تجميل الفيديو المميزة

 

هاتف Tecno Spark 6: تميز في الأداء، تفوق في القيمة

 

على الناحية الخلفية للهاتف تتوضع الكاميرا الرباعية المكونة من كاميرا أساسية بدقة 16MP ونطاق عريض، بالإضافة إلى كاميرا للتصوير المقرب بدقة 2MP وأخرى بدقة 2MP لقياس بعد الأجسام، وأخيراً كاميرا لتشغيل الفلاش الرباعي الخاص بالهاتف، والذي يقدم مستوى إضاءة قوي ومتوازن يسمح بصور أفضل في ظروف الإضاءة السيئة، وبالأخص مع كونه يركز على دقة الألوان بدل أن تبدو باهتة كما هو معتاد عند التصوير بالفلاش المعتاد.

 

على الناحية الأمامية للهاتف، وضمن الثقب الموجود يسار الشاشة تتوضع الكاميرا الأمامية بدقة 8MP ونطاق عريض، وبالإضافة للدقة العالية للكاميرا وقدرتها على تصوير الفيديو عالي الدقة، فهي تأتي مع فلاش ثنائي أمامي يجعل صور سيلفي تظهر بشكل أفضل حتى في الليل وظروف الإضاءة التي قد تمنع التقاط هكذا صور باستخدام هواتف أخرى.

 

بالإضافة إلى القدرات الواضحة لكاميرا هاتف Tecno Spark 6 الجديد، فهو مزود بميزة تجميل الفيديو التلقائية التي تعمل عند تصوير الفيديو أو حتى خلال المكالمات المرئية، حيث تفيد الميزة في تصفية البشرة والتخلص من الشوائب والعيوب الصغيرة ضمنها، وبالمحصلة تنتج فيديو أجمل وأفضل للمستخدمين.

 

أداء أفضل بشكل واضح

 

يأتي هاتف Tecno Spark 6 الجديد مع معالج MediaTek Helio G70 الجديد ثماني النوى، كما يمتلك الهاتف مساحة تخزين واسعة بحجم 128GB وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4GB تكفي لتشغيل مختلف التطبيقات والألعاب التي قد يحتاجها أو يريدها المستخدم، ومع كون الهاتف يدعم توسيع التخزين الداخلي بإضافة بطاقة MicroSD عبر منفذ مخصص، سيبقى قابلاً للترقية والاستخدام لفترة ممتدة دون أن يعاني المستخدمون من ضيق المساحة.

 

بالنسبة للبطارية، يمتلك هاتف Tecno Spark 6 بطارية كبيرة بقياس 5000mAh، مما يعني أنه قادر على العمل لساعات طويلة متواصلة وقلما يحتاج للشحن، وحينها يمكن شحن الهاتف بسرعة عالية بفضل الشاحن السريع باستطاعة 18W.

 

أخيراً يقدم الهاتف بعض الميزات الإضافية المفيدة مثل القدرة على الاتصال مع عدة سماعات لاسلكية مختلفة باستخدام تقنية Blutooth والمزامنة الصوتية عبرها معاً. وكل هذا بسعر اقتصادي جداً يضع هاتف Spark 6 ضمن متناول الجميع كواحد من أفضل هواتف فئته.