هاكرز اوكرانيون موالون لروسيا يعلنون مسؤوليتهم عن اسقاط موقع حلف الناتو

اعلن مجموعة من الهاكرز المحترفين الوكرانيين الموالين لروسيا  مسؤوليتهم عن الهجوم الالكتروني الذي تعرضت له مجموعة من المواقع الالكترونية التابعة لحلف شمال الاطلسي (الناتو) وسط تصاعد التواتر بشأن النزاعات على جزيرة القرم.

 

و قالت المجموعة التي تسمي نفسها Cyber Berkut انها قامت بعملية هجوم منذ السبت على موقع حلف شمال الاطلسي على الانترنت و بالفعل نجحت العملية في اسقاط الصفحة الرئيسية لموقع حلف الناتو و موقع مركز الدفاع الالكتروني للحلف. و ادعت المجموعة ايضا اسقاط الموقع الرسمي للجمعية البرلمانية لحلف الناتو.

 

 

من ناحيته, أكّد المتحدث الرسمي باسم حلف شمال الاطلسي اوانا لونجيسكو Oana Lungescu على حسابه على تويتر ان العديد من مواقع حلف الناتو على الشبكة كانت بالفعل هدفاً للمعادين للحلف, لكنه اكّد ايضاً ان النظم الرئيسية لم تتأثر بالهجوم, و اكّد ايضا ان الخبراء يعملون على اعادة النظم للوضع الطبيعي.

 

و كانت الهجمات قد بدأت مساؤ الاحد قبيل بدء الاستفتاء الذي اقيم بخصوص شبه جزيرة القرم, و الذي سيحدد اذا ما كانت شبه الجزيرة ستتبع لروسيا ام اوكرانيا, و كان مجلس الامن قد قدم اعتراضا على الاستفتاء و لكن روسيا صوتت عبر الفيتو و منعت قرار ايقاف الاستفتاء.

 

يذكر ان الحكومة الروسية كانت قد امرت بعض مزودي الخدمة ISP بايقاف خدمة الانترنت عن بعض المواقع الروسية المناوئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين و حكومته.

قد يعجبك ايضا