هذا ما يجب أن تعرفه عن كاميرات الهواتف الذكية

ما هو الجانب الأكثر أهمية في كاميرا الهاتف الذكي؟ إذا كانت إجابتك هي عدد الميغابكسل فهذا يدل على أنك تعطي اهتماماً كبيراً للإعلانات والأمور التسويقية التي تروج لها الشركات، وبالطبع فإنه كلما زاد عدد الميغابكسل كلما زادت كمية التفاصيل التي تستطيع الكاميرا توفيرها عند تكبير الصورة لكن هناك العديد من المزايا التي يجب أن تتمتع بها الكاميرا والتي تعتبر مهمة للغاية بالنسبة لجودة الصورة بشكل أكبر من عدد الميغابكسل، وهذا مايفسر تفوق كاميرا هواتف ابل على كاميرات الهواتف المنافسة.

 

في الوقت الحالي فإن معظم هواتف اندرويد المنافسة لايفون تطورت بشكل كبير فيما يتعلق بأداء الكاميرا في العديد من الجوانب مثل جودة الصورة بشكل عام وأداء المستخدم، ولذا فإن السؤال الأهم هو ما هي الجوانب والأمور التي تميز الكاميرا الجيدة؟

 

قام أحد المحللين المعروفين على يوتيوب Marques Brownlee بإطلاق مقطع فيديو قصير يشرح السمات الأساسية للكاميرا، وقد أوضح أن حجم البكسل ودقة الحساسات وعرض الفتحة تعتبر من العوامل التي تؤثر على أداء الكاميرا بشكل عام كما أن ميزة تثبيت الصورة الإلكتروني وتثبيت الصورة البصري تلعبان دوراً كبيراً في ذلك أيضاً.

 

أخيراً، يؤثر نوع البرنامج المشغل للكاميرا على أدائها وجودة الصورة إذ أن وجود برنامج سيء إلى صور غير ناجحة ومشوشة.

 

وفي ختام المقطع ينوه Brownlee إلى أن الأمر يتعلق بكيفية استخدامك واستمتاعك بالكاميرا وسواء كنت تحب الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها من خلالها.

 

يمكنكم مشاهدة المقطع في الأسفل.

قد يعجبك ايضا