هذه الحقيبة ستشحن هاتفك وأنت تمشي

قام مصمم الحقائب بيل أوستروم وفريق من جامعة Queen's University في مدينة أونتاريو في كندا بتصميم Go Kin Pack وهي عبارة عن شاحن هاتف محمول يستمد الكهرباء من الطاقة التي تنتجها أثناء المشي.

 

 

يقوم المستخدم بوصل هاتفه الذكي إلى منفذ USB موجود في الحقيبة وثم يقوم بالمشي فيتم شحن الهاتف حيث أن هذه الحقيبة والتي تزن ما يقارب 1.17 كيلوغراماً متصلة بحبلين يلتفان في نهايتهما حول الكاحل أو يعلقان في الحذاء وبهذه الطريقة تستمد الحقيبة الطاقة.

 

 

كل خمس دقائق من المشي تولد طاقة كافية لإجراء محادثة هاتفية لمدة 10 -25 دقيقة وذلك حسب مأتم نشره في صفحة هذه التقنية على موقع Kickstarter، كما تحدث أوستروم في مقطع فيديو على الموقع قائلا "المشي يولد من 10-14 واط من الكهرباء وهي طاقة صديقة للبيئة ويمكن استخدامها".

 

 

بالإضافة لما سبق فإن هذه الحقيبة ليست مصممة لتشحن الهواتف الجوالة فقط بل إنها تستطيع شحن الأجهزة اللوحية وأجهزة GPS والكاميرات وأي جهاز يمتلك منفذ USB، كما أنه يمكن شحن البطارية الموجودة داخل الحقيبة أينما كان ولكن ومن باب الاحتياط فإن الشركة تضع بطارية من الليثيوم بداخل كل حقيبة من حقائب Go Kin Pack في حال تعذر المشي أو في حال أراد المستخدم بشحن كامل لبطاريته.

 

 

يبدو أن الشواحن التي تصمم على شكل ملابس بدأت تشق طريقها ضمن عالم التكنولوجيا ففي الأسبوع الماضي قام مصمم بريطاني يدعى A.Sauvage بتصميم بنطال يقوم بشحن الهواتف المحمولة الموجودة داخل جيب هذا البنطال.

 

 

من الجدير بالذكر أن الحملة على Kickstarter جمعت ما يقارب 10.000$ من أصل 30.000 ألفاً قبل ستة عشر يوماً من موعد الإطلاق وفي حال كانت المبالغ المتبرع بها كافية فإن هذه الحقيبة سوف تطرح في الأسواق بحلول شهر تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام.

قد يعجبك ايضا