هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية

أعلنت ابل عن جهازين جديدين في مؤتمرها هما iPhone 6 و iPhone 6 Plus، وكل منهما يتمتع بميزة الدفع الجديدة Apple Pay التي تهدف إلى جعل بطاقات الائتمان عديمة الفائدة، وقد صرح Tim Cook خلال المؤتمر قائلاً :

 

" ستغير Apple Pay من طريقة شرائنا للأشياء إلى الأبد، إنها مايجعل iPhone 6 التطور الأكبر في تاريخ هواتف iPhone".

 

وتعمل هذه الميزة عبر ملامسة هاتفك لجهاز المسح الموجود في واحد من 220000 متجر مثل Walgreens، Duane Read و McDonald's ومن ثم تساعدك تقنية Touch ID في شراء المنتجات عبر نقرة واحدة، و يبدو مما عرض في المؤتمر بأن هذه العملية لاتستغرق أكثر من ثانيتين.

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 1

 

ويعتمد مبدأ هذه الميزة على أن ابل تقوم بتخزين البطاقات بشكل آمن عبر تشفير المعلومات وحفظ بطاقات ائتمانية متعددة في حافظة Passbook، وتمتلك كل بطاقة رقم حساب خاص بالأجهزة فقط أي أن رقم بطاقتك الائتمانية الحقيقي لن يتم تخزينه أو مشاركته.

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 2

 

تقوم ابل بأخذ البطاقة التي قمت بتخزينها على حساب iTunes أو تدعك تلتقط صورة لبطاقة أخرى ومن ثم إضافتها بسهولة إلى Passbook.

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 3

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 4

 

وقد صرح Eddy Cue نائب المدير التنفيذي في ابل قائلاً :

 

" تستخدم Apple Pay أرقام حسابات خاصة بالأجهزة فقط، ونحن نستخدم رقماً للدفع يستخدم مرة واحدة فقط بالإضافة إلى رمز حماية".

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 5

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 6

 

ونظراً لأن رقم بطاقتك الائتمانية الحقيقي لم يخزن أو يشارك فلا يوجد داعٍ لإلغاء بطاقتك الائتمانية في حال ضياع هاتفك، كما أنه بإمكانك استخدام Find My Phone من أجل إيقاف أو إلغاء كل المدفوعات من جهازك.

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 7

 

أصبح هناك 220000 متجراً يتعامل مع Apple Pay إضافة إلى ستة مصارف كبيرة و إلى جانب شركات البطاقات الائتمانية الثلاث الشهيرة MasterCard و Visa و American Express، مما يعني أم 83% من حجم التعاملات المالية عبر البطاقات الائتمانية أن تتم بواسطة Apple Pay.

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 8

 

وبالنسبة للمتاجر والتطبيقات على الإنترنت، فإنه سيكون هناك زر ل Apple Pay يمكنك من إتمام عملية الشراء عبر نقرة واحدة.

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 9

 

ستبدأ ابل بإطلاق ميزة Pay خلال شهر وسوف تكون مخصصة ل iOS 8 كما أنها ستطرح أولاً في الولايات المتحدة ومن ثم تنتقل إلى باقي أنحاء العالم.

 

من الجدير بالذكر أن Apple Pay متكاملة مع Apple Watch.

 

هكذا قضت ابل على البطاقات الائتمانية 10

 

قد يعجبك ايضا