هل تبيع ابل اجهزة Mac اكثر أم اقل من قبل

وفقا لتقرير Gartner فقد ربحت ابل حوالي 13.7% من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي في الولايات المتحدة  الأمريكية في الربع الأخير من عام 2013، و ذلك حتى مع اتجاه سوق الكمبيوتر للانخفاض السريع على مستوى العالم، حيث انخفض بنسبة 7.5% في الولايات المتحدة و 6.9% على مستوى العالم، لكن ابل باتت مختلفة عن الآخرين حيث زادت حصة مبيعاتها في السوق بما يقرب  30% .

 

 

جنت ابل أرباح بيع اجهزة Mac بمقدار 2.2 مليون في الربع الأخير من عام 2013، أي بزيادة أكثر من نصف مليون عن عدد مبيعاتها في الفترة نفسها من العام السابق، و هي زيادة لم تحققها أي من الشركات الأخرى التي تعمل في نفس المجال. بالرغم من أن لينوفو و ديل قد حققتا أيضا أرباحاً وفقا لتقرير Gartner.

 

و وفقا لتقرير IDC فإن الأمر مختلف تماما ، إذ تشير الأرقام الأولية للربع الأخير من العام 2013 أن مبيعات ابل تراجعت مثلها باقي الشركات التي تعمل في نفس المجال، فقد باعت ابل 1.6 مليون Mac في الربع الأخير من العام السابق أي أن مبيعاتها تراجعت بنسبة 5.7% عن الفترة نفسها من العام السابق. فبالرغم من الترقيات التي قامت بها لمنتجاتها من MacBook Pro  و  iMac ، والتي لاقت استحسانا كبيرا ، إلا أن مبيعات الشركة تأثرت بالتراجع في سوق الكمبيوتر الشخصي و تأثرت مبيعاته من MacBooks أيضا . وسوف نحصل على صورة أكثر وضوحا عن مدى أرباح ابل عندما تعلن عن أربحها الفصلية في 27 يناير .

 

وعلى أي حال فإن كلا التقريرين قد اتفقا على أن لينوفو هي الأكثر مبيعا في مجال الكمبيوتر الشخصي على مستوى العالم ، متفوقة بذلك على جميع الشركات الأخرى بما فيها الشركة الرائدة سابقا HP .

قد يعجبك ايضا