هل تريد فيسبوك حقاً الحصول على معلوماتك المصرفية؟

أفاد أحد التقارير أن فيسبوك تحاول الحصول على المعلومات المصرفية للمستخدمين، فوفقاً لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت فإن الشبكة الاجتماعية قضت العام الماضي في محادثات مع المصارف مثل JPMorgan Chase، Wells Fargo وغيرها من أجل شراكة محتملة تطلب من المستخدمين توفير بياناتهم المالية.

 

فيسبوك والخدمات المالية

 

وفقاً لموقع TechCrunch فإن تقرير وول ستريت لم يكن واضحاً تماماً، فقد صرحت المتحدثة باسم فيسبوك “اليزابيث ديانا” أن الشركة لا تريد معرفة بيانات البطاقة الائتمانية من المصارف كما أنها ليست مهتمة في تصميم ميزة خاصة بالمصارف يمكن للمستخدمين من خلالها التعامل مع حساباتهم المصرفية.

 

وأضافت ديانا أيضاً أن شراكة فيسبوك المحتملة مع المصارف لن يتم استخدامها لجمع البيانات من أجل توجيه أفضل للإعلانات أو تخصيص المحتوى.

 

لكنها بدلاً من ذلك ترغب في تأسيس تكامل أعمق بين الحسابات وبين المصارف عبر خدمة مسنجر، وهي تقوم بذلك عملياً لدرجة معينة، حيث تسمح فيسبوك لمستخدمي Citibank في سنغافورة بربط حساباتهم كي يستطيعوا تنبيه مسنجر للتأكد من حسابهم والإبلاغ عن عمليات الاحتيال أو طلب خدمة الزبائن.

 

وقد وسعت فيسبوك من شراكتها مع المؤسسات المصرفية لإعطاء منصة مسنجر تفوقاً على خدمات المحادثة المنافسة من خلال جعله أكثر ملاءمة وراحة للتحقق من وضعهم المصرفي من خلال التطبيق.

 

وأوضحت ديانا أيضاً أن المصارف وشركات البطاقات الائتمانية هي بدورها توجهت نحو فيسبوك لتقديم عروض شراكات معها ولم تكن فيسبوك المبادرة الوحيدة كما زعم تقرير وول ستريت.

قد يعجبك ايضا