هل تضطر مايكروسوفت لتعديل إسم Skype؟

خسرت مايكروسوفت معركة قضائية ضد الإذاعة البريطانية Sky، ذلك بعدما أدانتها المحكمة الأوروبية لوجود شبه كبير بينه وبين خدمة Skype من مايكروسوفت.

 

 حكم القضاة على بأن السحابة التي توجد بشعار خدمة Skype من مايكروسوفت قد تزيد من التشابه الكبير بينها وبين Sky أثناء العرض، قد فقدت شركة مايكروسوفت قضية مماثلة لنفس الإذاعة منذ سنوات، مما دفع الشركة إلى تغيير خدمة التخزين السحابي من الإسم SkyDrive  إلى  OneDrive، لحسن حظ مايكروسوفت هذه المرة فإنها لن تضطر إلى تغيير إسم سكايب، لأنها لن تتمكن من تقديم تسجيل للعلامة التجارية الخاصة باسم المنتج والشعار.

 

وقد أكد متحدث بإسم مايكروسوفت أن:

 

"لم تكن القضية أمام تحدٍ قانوني، لكنها كانت ضد التسجيل فقط"

 

وأضاف قائلاً:

 

"نحن على ثقة بأنه لن يتواجد أي إلتباس بين كلى العلامتين التجاريتين أو خدماتهم وسوف يتم استئناف الأمر، لا يتطلب هذا القرار تغيير أسماء المنتجات بأي شكل من الأشكال".

 

وأكدت شركة مايكروسوفت على وجود تدابير أخرى لمنع الشركات الأوروبية من استخدام الإسم أو الشعار في برامج الدردشة، حتى لو لم يتم تسجيلها بشكل قانوني.

 

بالإضافة إلى هاتين القضيتين ضد مايكروسوفت، قامت شركة BSkyB أيضاً بسحب منتجاتها من الأقلام الذكية التي كانت لنفس الإسم من متاجر  الولايات المتحدة، من الواضح أن هناك عائق كبير لدى أي شركة تقوم بالتفكير في منتج يحمل الإسم SKY بعد ذلك في أوروبا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا