هل تعمل ابل على تقنية منافسة ل HoloLens

لقد اعتدنا على رؤية العديد من براءات الاختراع التي تشرح مختلف أنواع التقنيات والخدمات التي قد يتم استخدامها يوماً ما في أجهزة ايباد، ايفون وماك، لكن معظم براءات الاختراع هذه تشرح تقنيات من الممكن ألا يتم اعتمادها في المستقبل.

 

إحدى هذه الابتكارات هي تقنية الواقع المعزز مع براءة اختراع جديدة تتحدث عن كيفية قيام جهاز إسقاط بإنشاء خريطة لمنزل المستخدم ومن ثم استخدامها لتوفير المحتوى المعزز بشكل مشابه لما يفعله جهاز HoloLens الذي تعمل عليه مايكروسوفت مع بعض الاختلافات البسيطة.

 

وتشرح براءة الاختراع هذه تقنية الكاميرا التي ستساعد الشركة على إنشاء خرائط للمناطق المغلقة والأشياء لتحديد السطح الأفضل لإسقاط المحتوى عليه كي يتمكن المستخدم من رؤيته بواسطة نظارات خاصة، وترجح هذه البراءة أن ابل مهتمة بمجال الواقع المعزز وإنشاء منتجات تسمح للمستخدم بتحويل الأشياء المحيطة بهم إلى أسطح تفاعلية.

 

وإحدى الاستخدامات التي توفرها هذه التقنية هي تقديم طريقة للمتسوقين من أجل شراء المحتويات من iTunes مثل الكتب بعد عرض عنوان الكتاب وسعره على أحد الأسطح في المنزل.

 

وفي حال شعرت أن هذا الأمر مألوف لديك فذلك لأن مايكروسوفت تعمل على تقنية مشابهة تحدثت عنها في أكثر من مناسبة، حيث سيتم إطلاق HoloLens وتوفيره للمطورين اعتباراً من الربع الأول من العام المقبل بسعر يصل إلى 3000$، ويبدو أن ابل مهتمة بهذا النوع ذاته من التقنية رغم أنه لا يوجد ما يؤكد احتمال قيام الشركة باستخدامها في أجهزتها.

 

من الناحية الأخرى فإن ابل تملك PrimeSense وهي الشركة المسؤولة عن بعض التقنيات والمكونات المستخدمة في الإصدار الأول من Xbox Kinect.

قد يعجبك ايضا