هل تكتمت ابل على مشكلة انحناء هواتف ايفون 6

يبدو أن ابل كانت تعلم مسبقاً بمشكلة انحناء هواتف ايفون 6 وذلك حسب ما أوضحته المستندات الجديدة التي قدمت خلال دعوى قضائية ضد الشركة، ويبدو أن الجدل حول مشكلة انحناء ايفون 6 لا يزال قائماً ومن غير المعروف كيف ستسير الأمور بالنسبة للشركة.

 

ابل تعلم بمشكلة انحناء ايفون 6

 

علمت ابل أن ايفون 6 وايفون 6 بلس سيتعرضان للانحناء بشكل أكبر بالمقارنة مع الإصدارات السابقة وذلك من خلال الاختبارات التي أجرتها على الهاتف، وقد وجدت هذه المعلومات داخل المستندات الداخلية التي قدمتها ابل في صدد الدفاع عن قضية متعلقة بهذا الأمر.

 

وقد قدمت هذه المستندات بشكل سري لكنه تم نشر بعض المحتويات من قبل القاضية لوسي كو، ووفقاً لهذه المستندات فإن اختبارات ابل كشفت أن ايفون 6 كان عرضة للانحناء بشكل أكبر بحوالي 3,3 مرة من ايفون 5 اس، بينما كان ايفون 6 بلس عرضة للانحناء بشكل أكبر ب 7,2 مرة بالمقارنة مع ايفون 5 اس أيضاً.

 

ورغم نتائج الاختبارات هذه أكدت ابل خلال تصريحاتها الصحفية ذلك الوقت أنها لم تواجه أي مشاكل تصميمية أو هندسية على هواتف ايفون 6 وايفون 6 بلس.

 

ومن الجدير بالذكر أن مشكلة انحناء الهواتف والتي اشتهرت باسم Bendgate بدأت في عام 2014 عندما تعرضت الهواتف هذه للانحناء داخل جيوب المستخدمين، لكن ابل صرحت حينها أن هذه المشكلة بسيطة وليست منتشرة بشكل كبير، لكن المشكلة تصاعدت في عام 2016 ولاحظ المستخدمون فشل اللمس على الشاشة نتيجة لخلل داخلي، حيث رجح العديد من المحللين أن هذه المشكلة تعود إلى انحناء الهواتف في السابق.