هل ستتمكن ابل من الوصول لقيمة 2 تريليون دولار في 2025؟

من المتوقع أن تطلق ابل منتجات غير مسبوقة في الفترة مابين عامي 2020 و2025 والتي قد تساعد في زيادة قيمتها لحوالي 2 تريليون دولار، ففي أحد مذكرات البحث أعرب المحلل الشهير مينغ شي كو عن اعتقاده بأن تطلق الشركة نظارات الواقع المعزز في عام 2020.

 

وأضاف كو أيضاً أن ابل قد تطلق سيارة Apple Car التي ستشكل ثورة في عالم صناعة السيارات ما بين عامي 2023 و2025.

 

وتعتبر المعلومات التي يقدمها كو موثوقة عادة نظراً لتاريخه العريق في تقديم التنبؤات الصحيحة حول منتجات ابلابل ففي عام 2014 أوضح كو أن ساعة ابل ستكون غالية الثمن وكان ذلك صحيحاً فعلاً، كما أنه كشف في 2013 عن تفاصيل حول هواتف ايفون 5 اس و5 سي.

 

سيارة ابل

 

أصبحت ابل مؤخراً أول شركة أمريكية تصل إلى قيمة 1 تريليون دولار، ووفقاً للمحلل كو فإن الشركة تستطيع زيادة قيمتها السوقية لتصل إل 2 تريليون دولار من خلال نظارات الواقع المعزز وسيارة Apple Car.

 

وفي مذكرته صرح كو أن ابل قد تستفيد من الطلب المتزايد على صناعة السيارات نتيجة دخول تقنية جديدة، وستتمكن سيارة ابل من تقديم تغييرات مهمة في عالم السيارات تماماً كما فعلت في الهواتف الذكية عبر ايفون، حيث يعتقد كو أن ابل تستطيع تقديم تكامل افضل بين السيارة وبين النظام البرمجي والخدمات بالمقارنة مع الشركات المنافسة.

 

نظارات الواقع المعزز في 2020

 

من المتوقع أن تطلق ابل نظارات الواقع المعزز بحلول عام 2020 كجزء من خطة الشركة للترويج لمنتجاتها المعتمدة على واجهات المستخدم، وقد أفادت تقارير سابقة أن ابل تطور جهازاً للواقع المعزز بشاشة ذات أبعاد عالية وتقنية نقل بيانات لاسلكية متقدمة.

قد يعجبك ايضا