هل ستطلق ابل أخيراً جهاز اي ماك جديد الشهر الحالي؟

مضت فترة طويلة على قيام ابل بتحديث سلسلة أجهزة أي ماك ويتوقع المحللون والخبراء أن تكشف الشركة عن اي ماك 2017 خلال حدثها القادم في نهاية الشهر الحالي.

 

ويعود أحدث إصدار اي ماك في الوقت الحالي إلى شهر تشرين الأول/أكتوبر في عام 2015 لكن الشركة لم تقم بإطلاق جيل جديد من هذه الأجهزة العام الماضي ولذا فإن المستخدمين متشوقون لرؤية اي ماك جديد هذا العام رغم ترجيح بعض الشائعات بأن النجم الأبرز في حدث آذار/مارس سيكون جهاز ايباد برو 2 اللوحي وإصدار بلون أحمر من ايفون 7 إلى جانب إصدار بسعة 128 جيجابايت من ايفون SE.

 

وبالطبع فإن التسريبات والمعلومات تكون ضئيلة للغاية عندما يتعلق الأمر بأجهزة اي ماك لكن بعض الشائعات ترجح نية الشركة في إضافة بعض التعديلات إلى اي ماك 2017، ورغم أنه من غير المعروف متى سيطلق اي ماك الجديد إلا أن المؤكد أنه سيبصر النور هذا العام.

 

مواصفات اي ماك 2017

 

من المرجح أن يمتلك الإصدار الجديد من اي ماك شاشة Retina بأبعاد 5K ولوحة لمس OLED كما هو الحال في جهاز ماك بوك برو الجديد إلى جانب معالج من نوع Intel Kaby Lake i7-7700K ووحدة معالجة رسوميات متطورة من نوع AMD Polaris 10/11، وإضافة لذلك سيدعم الجهاز الحقيقة الافتراضية ومنفذ USB-C ومنافذ Thunderbolt وسيمتلك حساساً لبصمة الإصبع.

 

على أي حال، اعتادت ابل على إطلاق أجهزة اي ماك الجديدة في شهر آذار/مارس ومن المتوقع أن تستمر بالسياسة نفسها العام الحالي أيضاً.

قد يعجبك ايضا