هل ستطلق سامسونج هاتفاً بكاميرا داخل الشاشة؟

تريد سامسونج بكل تأكيد أن تكون الرائدة في مجال التقنيات وقد حققت هذا اللقب في العديد من المجالات خصوصاً في بعض السمات التي تكون السباقة في إطلاقها على هواتفها الذكية، ويبدو أنها الآن تهدف لإزالة الحواف بشكل نهائي من على هواتفها الذكية.

 

وتشتهر العديد من الهواتف الذكية الحالية مثل ايفون اكس بكونها شبه خالية من الحواف لكنها في الواقع تمتلك حافة علوية بسيطة توجد فيها بعض المكونات الأساسية للهاتف، لكن براءة اختراع جديدة من سامسونج تكشف عن تصميم خالٍ تماماً من الحواف.

 

هل هذا التصميم ممكن؟

 

في الوقت الحالي توجد عوائق وصعوبات تقنية تمنع الشركات من إطلاق هاتف دون أية حواف خصوصاً لضرورة وأهمية الكاميرا الأمامية والسماعة، وقد اضطرت ابل أن تحافظ على الحافة العلوية على هاتف ايفون اكس.

 

من الناحية الأخرى، من بين براءتي الاختراع اللتان قدمتهما سامسونج تتحدث واحدة عن حافة علوية مشابهة لما هو موجود على ايفون اكس، أما الثاني فتظهر مفهوماً غريباً حول الشكل الذي يجب أن يتمتع به الهاتف الذكي الخالي من الحواف.

 

هل ستطلق سامسونج هاتفاً بكاميرا داخل الشاشة؟ 1

 

كيف سيتم التوصل إلى هذا التصميم؟

 

تظهر الرسومات والمخططات داخل المستندات المكونات الضرورية مثل الكاميرا الأمامية ومستشعر القرب وحساس الضوء المحيط والسماعات موجودة كلها داخل الشاشة.

 

ويبدو أنه وبمساعدة بعض التقنيات التصنيعية الجديدة التي لم يتم الكشف عنها سيتمكن المهندسون من تصنيع فتحات بسيطة داخل الشاشة تسمح بإضافة هذه المكونات.

قد يعجبك ايضا