هل ستطلق هواوي هاتفًا بنظامي تشغيل أندرويد وهارموني معًا؟

 

منذ أن تم حظر هواوي من الولايات المتحدة، علمنا جميعًا أن وجود بديل لنظام أندرويد سيكون أمرًا حتميًا، وعلى الرغم من أنها أطلقت نظام التشغيل هارموني إلا أننا لم نعرف أبدًا متى سيتم دمج نظام التشغيل الخاص بهم في هواتف ذكية، لكن المقطع الأخير الذي انتشر قد يغير من الرأي مرة أخرى.

 

 

 

إذا صدقنا مقطع الفيديو الأخير من قناة TechZG فمن المرجح أن تقوم شركة هواوي الرائدة قريبًا بإطلاق هاتف يحتوي على نظامي التشغيل أندرويد وهارموني في مكان واحد.

 

مع وجود نظام التشغيل هارموني مع تطبيقات أندرويد بنظام اندرويد 10 من المتوقع أن يكون الدمج رائع للغاية، بحيث سيحصل المستخدمون على خيار للاختيار من بين أنظمة التشغيل التي يريدونها.

 

اقرأ أيضًا >>  ملخص مؤتمر هواوي 2019 : ميت 30 وشاشة تلفاز وساعة ذكية

 

إذا كنت ترغب في العمل على نظام تشغيل بعينه، فيمكنك اختياره ليكون نظام الإقلاع أو ترتيب عملية التشغيل المزدوجة حسب رغبتك، ومن الأشياء الجديرة بالملاحظة أن المستخدمين لن يتمكنوا من العودة إلى نظام التشغيل الآخر بعد قيامهم بتشغيل أي من خيارات نظام التشغيل.

 

لتوضيح بعض الأمور، فإن وجود واجهة EMUI يختلف بشكل جذري عن وجود نظام التشغيل هارموني، حيث يعتمد الإصدار الأول على نظام أندرويد، في حين أن الأخير هو نظام تشغيل مستقل قائم على كود برمجي مفتوح المصدر.

 

اقرأ أيضًا >>  رين تشنغفاي: نظام تشغيل هواوي الجديد سيكون أسرع من أندرويد وiOS

 

تأتي الأخبار بمثابة مفاجأة عندما قدمت هواوي نظام هارموني للأجهزة الذكية ويبدو أنه سيصل إلى هواتفنا الذكية، وفي نفس الوقت، اقترح مسؤول تنفيذي من هواوي أن بديل نظام أندرويد الخاص بالشركة سيستغرق بضع سنوات ليصبح خيارًا كاملًا.

 

لذلك يبدو خيار تشغيل نظامين تشغيل أندرويد وهارموني في هاتف واحد أمر ممكن حتى تتمكن الشركة من التبديل بسهولة بين نظامي التشغيل إذا كانت الأمور غير مناسبة لمستخدم في المستقبل.

 

أما بالنسبة للمستخدمين، فإن الخيار جيد تمامًا، فالمستخدم قد يكون قلقًا من استخدام نظام تشغيل جديد نسبيًا وقد لا يرتقي إلى مستوى توقعاته.

 

اقرأ أيضًا >> هواوي تُسجّل نظام تشغيلها كعلامة تجارية حول العالم

 

على الرغم من أن الشركة تفكر بشكل إيجابي في نظام التشغيل، إلا أننا لسنا متأكدون من الطريقة التي سيرحب بها المستخدمون بنظام التشغيل وما إذا كان سيؤثر ذلك على تجربة المستخدم لهواتف هواوي بشكل عام أم لا.

 

ليست هواوي الشركة الأولى التي فكرت بذلك، فقد قدمت سامسونج منذ ثلاث سنوات تقريبًا فكرة وجود نظامي تشغيل في الهاتف وكان من ضمن الخيارات أندرويد وويندوز.

 

يلمح الفيديو كذلك إلى تفاصيل محتمل وجودها في هاتف هواوي بي 40 مثل معالج كيرين 990 وقسم كاميرا محسن وميزة تشغيل شبكات الجيل الخامس.

 

ملاحظة: ليس هناك تأكيد رسمي حتى كتابة هذا التقرير، لذا فالفيصل هو إعلان الشركة الرسمي عن خطط هواتفها الذكية القادمة، وإنما هي بعض توقعات المهتمين بمجال التقنية.

 

قد يعجبك ايضا